العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

«الشمالية» تحتفل بعيد الأضحى في ساحلي باربار وأبوصبح

العصفور مشاركاً الأهالي فرحة العيد
العصفور مشاركاً الأهالي فرحة العيد

شهد محافظ الشمالية علي العصفور مساء الاثنين (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، فعاليات مهرجان عيد الأضحى الذي نظمه نادي باربار الثقافي والرياضي على ساحل باربار. وافتتح المحافظ فعاليات المهرجان برمي «الأضاحي» مع حشد كبير من الأطفال في المياه الساحلية، بحضور مسئولين من النادي وجمعية باربار الخيرية وشخصيات من المجتمع المحلي في باربار.

وعبر المحافظ عن سعادته بتفاعل المجتمع المحلي مع نشاطات المهرجان، وأشاد بجهود المؤسسات الأهلية في تفعيل المناشط الاجتماعية، مؤكداً جاهزية المحافظة في دعم جهود تطوير الساحل والتعاون مع نادي باربار والمؤسسات الأهلية في تنفيذ برنامج مؤسس وممنهج لتنظيف وتشجير وإنارة الساحل وتمديد خدمات المياه وتوفير متطلبات الراحة والاستجمام وتأهيل وتطوير الشريط الساحلي بيئياً وخدمياً.

ودرجت المؤسسات الأهلية على تنظيم المهرجان بمشاركة وحضور متميز من المجتمع المحلي ومرتادي الساحل من القرى المجاورة والمناطق الأخرى، وجرى تنظيم المهرجان برعاية المحافظة الشمالية وبالشراكة مع بلدية الشمالية وجمعية باربار الخيرية وجوالة نادي المالكية والشبكة للأفراح.

وارتكزت أهداف المهرجان على تعريف الأجيال الحالية بالمناسبات التقليدية، وتعزيز ثقافة الاحتفال بالمناسبات الشعبية، وإبراز الأهمية التاريخية لثقافة العلاقة الاجتماعية مع الساحل، وتسليط الضوء على المكانة الاجتماعية والأهمية الحضارية للساحل، والتأكيد على ضرورة إعادة تأهيل وتطوير الشريط الساحلي، وتعزيز الشراكة المجتمعية في تنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية.

على صعيد متصل، أقامت المحافظة الشمالية، احتفالاً بعيد الأضحى المبارك في ساحل أبوصبح، تحت رعاية المحافظ علي العصفور، وسط حشد جماهيري غفير، احتوى على فقرة لرمي الأضحية «الحية بية» وفقرات ترفيهية وألعاب ومسابقات مع توزيع هدايا، وألعاب ومأكولات للأطفال مجانية.

وأبدى المحافظ إعجابه بما شاهده من إقبال كبير على هذه الفعاليات والتي حققت ما تسعى إليه المحافظة لإضفاء جانب من البهجة والسرور وتقوية النسيج الاجتماعي والمشاركة الشعبية لكل أبناء المجتمع البحريني من خلال توزيع هذه الفعاليات على خمس مناطق مختلفة في المحافظة، إضافة إلى تحقيق الشراكة المجتمعية بمشاركة «جماعة كن مستعداً» الذين تطوعوا بتقديم الإسعافات الأولية للمشاركين والحضور، بما يحقق الشعار الاستراتيجي للمحافظة «كلنا شركاء في السلام» هذا وسيقام اليوم (الخميس) حفل على ساحل البديع ويوم غد (الجمعة) على ساحل المالكية بفعاليات وبرامج متنوعة لجميع أفراد الأسرة، ودعا المحافظ المواطنين والمقيمين للحضور والاستمتاع بهذه الفعاليات.

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً