العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

مَن هو الخائن؟

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

صرّح رئيس تجمّع الوحدة الوطنية تصريحاً خارقاً كعادته، وكانت أهم نقطة في هذا التصريح أنّ «الجمعيات السياسية التي تدعي الإصلاح تثبت يوماً بعد يوم أنها جمعيات تأتمر بأمر نظام ولاية الفقيه الإيراني، وأنها تثبت على نفسها بُعدها التام عن الوطنية وأنها تعاون أعداء الوطن على الوطن وأهله، وأن هذا الأمر من الجمعيات السياسية وقيادتها الدينية يجعلها تجني جناية كبيرة على الطائفة الشيعية في البحرين وعلى إخلاصهم ووطنيتهم»!

لا نعلم لماذا هذا التصريح في هذا الوقت من السنة! هل هو تحرّك جديد لجمعيات «الريموت كنترول»؟ أهي العادة التي اعتاد عليها رئيس التجمّع في إسقاط الاتّهامات تلو الاتّهامات على «الفئة الضّالة»؟ وهل هذا هو الوقت المناسب لكي يتّهم رئيس التجمّع الجمعيات السياسية المعارضة بهذه الاتّهامات وقد برّأهم السيد محمود شريف بسيوني في تقريره الشهير؟

هذه الجمل التي وردت من قبل رئيس التجمّع تجعلنا نتساءل إن كانت الجمعيات السياسية المعارضة خائنة، أم أنّ الخائن هو الجمعيات السياسية الموالية؟ فالجمعيات السياسية المعارضة إلى الآن لم نجدها تشجّع على ولاية الفقيه في العلن، ونحن لا نتكلّم عن جماعة حق بل نتكلّم عن الجمعيات السياسية الست التي مازالت تناضل من أجل شعبها وجمهورها، ولم تتصيّد الجوائز ولا المغريات ولا الأراضي ولا «الخردة»! فمن هو الخائن يا تُرى؟

بحسبة بسيطة وحتّى لا تضيع تصريحات رئيس التجمّع، لابد للرؤساء من تبرئة الذمّة، وندعو كل جمعية معارضة برئيسها إلى تبرئة الذمّة، حتى نعلم من حصّل الأموال والخيرات والعطايا! والحقيقة نعتقد أنّ الدولة أقدر من رئيس التجمّع على معرفة من لديه الأرصدة في البنوك حتى يدعو النّاس إلى ما لا يرضونه، فلقد شبعنا من اسطوانة «ولاية الفقيه»، ونريد حلاًّ جذرياً للأزمة باتّفاق الجميع، فلا التشهير بالنّاس ولا قذفهم نفع سابقاً ولن ينفع لاحقاً، وعليه يجب على من يوجّه رئيس التجمّع الحذر والانتباه إلى خطورة وحساسية هذه الأيّامّ!

لا ندري بعد هذا التصريح ماذا يريد رئيس التجمّع! هل يريد دخول الجمعيات السياسية المعارضة في العملية الانتخابية غصباً؟ هل يريد تحريض جمهور الجمعيات السياسية المعارضة على معارضة جمعياتهم ودخولهم في العملية الانتخابية؟ فإذا كانت هذه الجمعيات تتبع ولاية الفقيه، فلا نعتقد بأنّ رئيس التجمّع يحتاج إلى جمهورها، وإن قام الشيخ علي سلمان بالتوجيه والدعوة إلى عدم التصويت في الانتخابات فجمهوره لن يصوّت! وكفى!

إن كنّا نريد للجمعيات السياسية المعارضة الدخول في المعترك الانتخابي وتحفيز جمهورها على التصويت، فإنّنا قطعاً نؤمن بأنّ الطريقة التي قام بها رئيس التجمّع قطعت كل حبل قد يوصل أحدهم إلى صناديق الاقتراع، لأنّ الحديث هنا ليس عن الجمعيات السياسية المعارضة ولكن الحديث أصبح يشمل فئةً وعقيدةً بأكملها، ولا نعتقد بأنّ أحداً يرضى بهذا الخلط وهذا التجريح على عقيدته ولا على أهله حتى وإن كان موالياً!

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 115 | 2:27 م

      ما رأيك الا فند

      نقول كما قالت سيدتي ومولاتي زينب ( فوالله لن تمحو ذكرنا فما جمعك الا بدد ورأيك الا فند يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين )

    • زائر 114 | 2:06 م

      لماذا مقالاتك دائما ضد اهل السنة

      لم نرى منك اي مقالة ضد مايقوم به الارهابيين ومن قام بعمليات الفبركة ومن مازال يقوم بتشويه سمعة الوطن بالكذب والافتراء في حق الوطن انا لست مع المحمود هذا مالزم بيانه

    • زائر 110 | 12:05 م

      محب الوطن 1900

      مساء الخير الأخت مريم في الدول الديمقراطيه نشوف صورة حيوان يكتب عليه أوباما لا وتحت البيت الأبيض فهل أحد يتصور مايحدث عندنا لو حدث هذا لرئيس جمعيه دينيه تقم القيامه الله يستر تحيه خاصه لجمهور الوفاق والفاتح

    • زائر 109 | 11:53 ص

      محب الوطن 1844

      مساء الخير أخت مريم الاتهامات لا ترضي أحد في البحرين لاكن لو المح... ليس رجل دين والوفاق ليست دينيه هل الردود من الطرفين بتكون بها الحدة الحاضنات على تعبير ود الفردان المحترم تشتغل من الطرفين العراك يحدث برلمان الدول الديمقراطيه بليد لو هذا حدث في برلمان بين رجال الدين في البلد مصيبة عوده

    • زائر 108 | 11:43 ص

      هدم مساجد الشيعة

      لم يشجب او يستنكر .......................ما حدث لمساجد الشيعة بل بارك هذه الافعال. فهذا دليل على علمه و فهمه للدين و الدنيا.

    • زائر 106 | 10:46 ص

      الرد علي الزائر 105

      لا يجد اي شخصنة فى الموضوع ولكن ان يخصص كتاب هذه الجريدة كل يوم مقال عن التجمع والشيخ عبداللطيف فهذا امر مستغرب ولماذا لا ينظر هؤلاء الكتاب عن افعال المعارضة وعن الشرخ الطائفي الحاصل من السبب فى ذلك هل هو المحمود ولماذا لا يكنب عن المعارضين فى الداخل والخارج عن تصريحهم وتحريضهم لحرق البلد ومباركتهم عن كل عميلة ارهابية اذا كان هؤلاء حريصون علي البلد من اي انزلاق طائفي عليهم انتقاد هؤلاء ومن يريد حرق البلد والا نسيت من قال اسحقوهم.

    • زائر 104 | 10:18 ص

      من المحرق

      لماذا يخصص هؤلاء الكتاب كل يوم مقال عن التجمع والشيخ عبداللطيف المحمود الثلاثي الشهير الفردان و الشروقي و قاسم حسين كل يوم لهم مقال عن الشيخ عبداللطيف وكأن البلد لا يوجد فيها الا المحمود فى الوقت الذي نري الطرف الاخر من معارضين فى الداخل والخارج يكيلون الاوصاف لمن خالفهم ووقف ضد ثورتهم الطائفية المزعومة يا ناس لوعنوا جبدنا كل يوم لكم مقال اجوف شوفوا ربعكم ممن يحرضون ويكذبون ولا نري اي مقال عنهم وحتي عن الارهاب الذي يمارسة هؤلاء نريد مقال واحد عن ممارساتكم اليومية بدل من التجمع والشيخ عبداللطيف.

    • زائر 105 زائر 104 | 10:33 ص

      رد على زائر 104

      عزيزي المواطن البحريني, يجب عدم اخذ الامور العامة بالناس و الخاصة بالمجتمع البحريني على وجه شخصي في اعتقادي...و من وجهة نظر الكتاب الاعزاء, عبداللطيف المحمود شخص يجب ان يكتب عنه لسوء افعاله المضرة بالمجتمع و اللحمة الوطنية.
      كلامه مسيء لسمعة البحرين و البحرينيين, و هو يتهم جزء من افراد هذا البلد بالخيانة و ولاية الفقيه!! لماذا تنحرف عن الموضوع و تشخصنه؟ هل انت طائفي تكره الشيعة و تظن ان الشيعة يكرهون السنة؟

    • زائر 102 | 10:01 ص

      توحدوا...!! (البلد من غيرنه ما تسوى, خلوهم يعرفون)

      لي متى بتمون جذي طيبين يا اهلي؟ ينقص علينا من التجار و النصابين و الفاسدين في مجتمعنا و حكومتنا و مؤسسات الدولة نطالعهم و نقول حسبي الله و نعم الوكيل و نسكت؟الشرذمة و قليلين الادب و العلم و النضج يمشون البلد على كيفهم لي متى!! نحن شعب متعايش و طيب مالنا الا بعض! لا تخلون التفرقة تشتتكم و تضعفكم خلكم ايد وحدة! مطالبنا كلها وحدة! الطمع يعمي القلوب لا تنعمي عشان شوية فلوس,اوقف مع الحق عشان حقك يوصلك و يوصل كل بحريني.
      اشكرك على هذا المقال استاذة مريم, يا رب يكون مقال يفتح قلوب البحرينيين.

    • زائر 98 | 8:10 ص

      خاطري احضر محاضرة للمحمود يشرح فيها معنى ولاية الفقيه

      صدقوني كلام مرسل هو نفسه مايعرف معنى ولاية الفقيه لانه وهم أكثرية لا يحبون الاطلاع على الفقه الشيعي إحنا بالعكس نقرأ ونطلع حتى الذي يشتمنا ويكفرنا ولذلك المحمود لايفقه معني ولاية الفقيه

    • زائر 97 | 8:02 ص

      شكرا اختنا الفاضله - هذا الشخص اداة مشاغبه للحق و ليس الا

      هل يرقى هذا الشخص لمنزلة الفقيه الذي هو يستنكر ولايته؟
      هل يعلم عبد اللطيف كيف يتكون الفقيه و بأي المعايير و بأي الامور يتبعه الناس؟
      و هل بيد هذا المدعي بالثقافة نص قرآني او مسوغ ديني او اخلاقي دنيوي يجيز له التهجم على الفقهاء؟
      ثم من وضعه محاميا عنا؟
      نحن قوم لا نساق و لا نحوّش كالكلاب على البشر لمصالح دنيويه فانيه على حساب الآخرين و لا نتبع الاهواء و الامزجة و ان جوّعنا و قتلنا, و يقيننا لا يتغير و آل البيت نهجهم قدوتنا و ليس عارا ان نتبع المتفقهين منا بالفكر و المنطق لا بالعاطفة و الهوى.

    • المتمردة نعم | 6:27 ص

      المتمردة نعم

      ‏نؤمن كثيراً بالعلل اللامتناهية للتمكن من الاجابة على اصل وجودنا حتى نصل بالنهاية الى العلة الرئيسية ان موجد هذا الكون سبحانه وتعالى.وكذا المحمود على هالمنهج.تدبروا!من اكبر معارضة بحرينية؟الوفاق!بمن تستظل؟بشيخ سلمان!الى من يرجع ش سلمان؟شيخ قاسم؟من هو ش قاسم!عالم دين وفقيه ويؤمن بولاية الفقيه تتلمذ على يدالصدروغيرهم وهو المرشد الروحي للشيعة يحضر كثير من المؤتمرات الايرانية!هل يستشير اصدقاء من ايران ولبنان فيما يخص الحراك في البحرين بالتأكيدنعم!اذاً هي سلسلة متصلة الى ان تصل الى السبب

    • المتمردة نعم | 6:27 ص

      المتمردة نعم

      ‏نؤمن كثيراً بالعلل اللامتناهية للتمكن من الاجابة على اصل وجودنا حتى نصل بالنهاية الى العلة الرئيسية ان موجد هذا الكون سبحانه وتعالى.وكذا المحمود على هالمنهج.تدبروا!من اكبر معارضة بحرينية؟الوفاق!بمن تستظل؟بشيخ سلمان!الى من يرجع ش سلمان؟شيخ قاسم؟من هو ش قاسم!عالم دين وفقيه ويؤمن بولاية الفقيه تتلمذ على يدالصدروغيرهم وهو المرشد الروحي للشيعة يحضر كثير من المؤتمرات الايرانية!هل يستشير اصدقاء من ايران ولبنان فيما يخص الحراك في البحرين بالتأكيدنعم!اذاً هي سلسلة متصلة الى ان تصل الى السبب

    • زائر 88 | 5:45 ص

      ابو حسين

      الاستاذة الفاضلة,, المشكلة ان بعض الناس كالبغبغاء يردد كلام لا يعرف معناه,,
      فهو رجل دين ودكتور جامعي فليتفضل علينا من باب العلم والمعرفة ويشرح ماهي
      ولاية الفقية وقواعدها واصولها و وفروعها المعروف ان ولاية الفقية نظام حكم في
      ايران ولايوجد في البحرين ولاية الفقية ثم ماهي المطالب والشعارات التي ترفعها
      المعارضة عامةً والوفاق خاص لها علاقة بها هل العدالة الاجماعية والمساواة بين
      المواطنين وان يكون والعدل في الدوائر الانتخابية بحيث صوت لكل مواطن
      فهذة مطالب مشروعة حسب المثياق والدستور

    • زائر 86 | 5:16 ص

      زائر

      مقال جريء وصريح .. ليت يقرأه كل انسان مضلل باكاذيب.........الذين يراهنون علي اشغال الشعب في دوامة النعرات الطائفية التي لا تنتهي بعيداً عن حقوقه ومطالبه الآنية

    • زائر 84 | 5:11 ص

      تسلمي يامريم يابنت الاجاويد

      صبحج الله بالخير مريم والله يعطيج العافية تسلم اناملج وفيت يابنت الاجاويد. رحم الله والديج . هدا الشخص حاط علينا حطه محنا سالمين من السانه وماتعرف ويش يبي فينا وكل يوم ما طلع لنا بسوالف بايخة . ابي اقول لك حنا الشيعة انحب السنه وعشنا معهم وبنموت معهم لاتحشر نفسك وسبب لنا الكراهيةه بين اخوانا في الوطن . قضيتنا اصبحت واضحه .نبي حقوقنا ياشيخ وخل عنك الطائفية. لا دمر لنا الوطن بسبب كلامك اللي ما منه فاده.

    • زائر 83 | 5:10 ص

      والله حاله

      والله حاله الناس ملت من كثرة تصراخات الي مامنها اي فايدة سوى من معارضة او موالية وخسران الاكبر شعب كل واحد يغرد بتصريح والناس تفسره على مزاجها والله كفاية لا نوالية ولا معارضة .

    • زائر 82 | 5:03 ص

      البلادي

      صح اللة لسانك يا بنت الشروقية فقد أصبت من هو الخائن ومن المستفيد من أزمة البلد ومن يجرح العقائد ومن يتصيد هذة الأيام قبيل الانتخابات ومن يؤجج الشارع ويشق الصف كل ذلك من أملا في زيادة الأرصدة ،،،،لأكن كل ذلك عند رب العالمين مرصود والحساب عسير يا ريس

    • زائر 73 | 3:47 ص

      مسكين يا شيخ

      أسأل الله أن يرأف بحالك يوم لا ينفع مال ولا بنون وانت أعلم بها يا شيخ.

    • زائر 71 | 3:43 ص

      ليس غريبا على تجمعات ترعرعت ونمت فقط و فقط على:

      الطائفية، الحقد،الشتم، تخوين الآخرين، أتهام الآخرين بالعمالة وولاية الفقيه وغيرها من التفاهات التي تشكل كوتها ومصدر بقائها.
      بدون هذا القوت المعفن النتن فإنها تموت وتختفي.

    • زائر 70 | 3:32 ص

      انظر نوع القيادة

      القيادي رجل دين وأخلاق

    • زائر 69 | 3:30 ص

      ولاية الفقيه هل أغنية لأم كلثوم او عبد الحليم؟

      لو كانت اغنية لام كلثوم او عبد الحليم لملّها الناس وتشبّعوا منها لكثرة ما يلوكها المحمود وامثاله : يا ترى هل يحاولون اخافة الناس من ام الخضر والليف ام ماذا؟

    • زائر 68 | 3:28 ص

      أستاذة مريم : طلب بسيط نريد شريطا مسجلا لأحد المعارضية يطالب بولاية الفقيه

      لكثرة ما رددت هذه الفرية والبهتان(ولاية الفقيه) لزم علينا المطالبة باثبات هذه التهمة اولا ومن تثبت عليه هذه التهمة فلتتم محاكمته لان اسماعنا وآذننا ملّت سماع هذه الاسطوانة لذلك نريد اثبات هذه التهمة والا فهي رمي للأبرياء ورمي الأبرياء هو جريمة يعاقب عليها القانون فليحاسب عليها من قام برمي الابرياء ومحاكمته محاكمة عادلة

    • زائر 101 زائر 68 | 9:51 ص

      الذاكره الحاضره

      و اعلان الجمهوريه الاسلاميه على النمط الايراني ومعروف من ومتى اعلنه واين هم الان "فيتبعون ولاية من واحداث التاريخ لا يمحيها الصراخ والعويل

    • زائر 67 | 3:25 ص

      شباب الفاتح يعلمون ما كتبتي يا اختنا

      حقيقة الهدايا والعطايا ومن قبض وكم قبض ولذلك خرجت هذه الكوكبة الشبابية (( تجمع شباب الفاتح)) وانشقت عن تجمع الوحدة الوطنية - تجمع معارضة المعارضة - تجمع الرموت كنترول - وهم بالعامية يعرفون الخايس والخنين
      والمقال يا اختنا الفاضلة (( في الصميم))

    • زائر 66 | 3:22 ص

      نحن شيعة البحرين الخونة ولا احد غيرنا= السبب لأننا طالبنا بحقوقنا

      نعم هو ذا واقع الحال من يطالب بحقوقه في وطنه خائن
      من يطالب بالعدالة والمساواة في وطنه فهو خائن
      من ينشد العيش بكرامة في وطنه فهو خائن
      هكذا تصنّف الخيانة في البحرين وكون المقاييس كلها مقلوبة فلا عجب ان يكون ذلك

    • زائر 64 | 3:04 ص

      اركد يارجل

      يارجل انت مو صغير فلقد بلغت من الكبر عتيا الى متى وانت على هذا الحال حاول ان تعنل في شغلة تناسبك وبعد نفسك عن السياسة فانت لست اهلا لها لانك بدخولك معترك لست اهلا له خسرت ماضيك كدكتور جامعي ورجل دين

    • زائر 62 | 2:57 ص

      بطل المسلسلات

      والله ملينا من كلام المحمود كل يوم يطلع لنا بموضوع جديد . يوم ولاية الفقيه. ايران. حزب الله . الحوثين. الدوله الاسلاميه. داعيش . القاعده. والله هدا الرجل متحيرين في امره. ياحبيبي اترك الشيعه عنك ولا تدخل في امورهم ماعيناك علينا لا ولي ولا ملك . ملكنا معروف. وعندنا المخلصين من رجالنا في جمعية الوفاق .اتركنا بحالنا .رحم الله والديك ما نبي من عندك شي .شوف اللي يتبعونك وقدم لهم النصح اما نحن فجمعيتنا الموقره بقيادة رئيسها حفظه الله ورعاه اعلنا مقاطعة الانتخابات .

    • زائر 61 | 2:56 ص

      الكل يا كل من عيش لحسين

      يا أستاذة اذا كان من سميتيهم ( بجمعيات الرموت كنترول ) يأخذون العطايا والأراضي والخردة فعليهم بالعافية لأنهم لا يطعنون في الوطن ولا قيادته ولكن في شخصيات معارضة تأخذ اكثر من ...والأراضي والمناصب في البلد ولا كن ليل نهار يطعن ويسب في هذا الوطن وقيادته وما يحتاج اذكر أسامي الكل عارفهم.

    • زائر 80 زائر 61 | 4:44 ص

      جوي

      أرجوك اذكر الأسماء لأن أنا ماأعرفهم ........

    • زائر 100 زائر 61 | 9:16 ص

      العزيز

      بسك كذب على المعارضة رموز معارضتنا نعرفهم جيدا ليسوا كحراميتكم المقتاتون على الطائفية وتهميش إخوانهم وأخذ مناصبهم في الوظائف و كلنا نعرف من أن البعض قد عمل في سلك الوشاية الطائفية ووصلوا الى أماكن أخذ القرار وتوزيع المناقصات وتقاسم الدنانير بدون حساب حتى أصبحت حساباتهم حسابات أصحاب التجارة وشاهبندرات الذهب والسجلات .

    • زائر 112 زائر 61 | 1:47 م

      زائر61

      صاااادق
      رموز م................... بلعو مكافات النواب والسيارات
      رموزك اراضي السيف انعطت ليهم
      رموزك من وين ليهم ................... يعرسون بالثلاث ...............................
      الا بسال......................غير انه رئيس.............وش يشتغل يعنى هالمنصب يجيب ليه فلوس وهو راجع حافي ومنتف سنة2000
      وا...................... وش شغلتهم
      من صدقي وش وظااايفهم ؟جيف يعيشوون ؟؟

    • زائر 59 | 2:43 ص

      ما غلط المحمود

      ما غلط المحمود

    • زائر 58 | 2:33 ص

      ان التطاول على فضيلة الشيخ عبداللطيف ال محمود وان اختلفنا معه لن يهز مكانته عند أهل السنة والجماعة بالرغم من محاولات صغار العقول من النيل منه ومن مكانته ورميه بالشبهة والظن والتقول علية بالباطل من غير سند او دليل للتنفيس عن حقد دفين

    • زائر 57 | 2:28 ص

      مفلس

      رجل مفلس على جميع المستويات.... ماذا تتوقعون منه

    • زائر 65 زائر 57 | 3:16 ص

      صح السانك ياشيخ

      عجبتني هاي كلمة مفلس بس الحكومة ماقصرت معاهم ملئت جيوبهم. واي عليك.يالعبقري الحين فهمت انت تقصد افلاس سياسي
      صح كلامك ياشيخ في هاي صدقت لان الشخص توه جاي من سفره من بره واول مايفعله استلمت المطالبين بحقوقهم

    • زائر 53 | 2:12 ص

      كلام نمرة واحد

      بس يابنت الشروقي اخاف يجمع ناس ضدش في مسجد الفاتح واتروحين فيها هههه

    • زائر 52 | 2:12 ص

      ممكن سؤال ؟

      لو كان هذا الخطاب خرج من احد المحسوبين على المعارضة ماذا سيكون جواب الحكومة ووزير العدل والخارجية والداخلية والنواب وووو ...... الخ
      المشكلة ان هذا الرئيس بما يسمى بتجمع ( وهو للتفرقة ) الفاتح ( المغلق ) صار كتلفون عمومي ، ضع خردة وتكلم بالمقدار الذي يكفي وكلما زادة الخردة كثر الكلام
      اقول اليك يا رئيس اللا تجمع اتق الله ولا يغرنك رضى الحكومة فغدا تكون ورقة قد احترقت فلا الناس يذكرونك بخير ولا ينفعك غدا امام الله سبحانه وتعالى

    • زائر 51 | 2:11 ص

      محب الوطن 0855

      أخت مريم هلا بيج وهل الحد والحرق وشارع البديع وهل سترة والرفاه وكل شعب البحرين الديمقراطيه مدرسه جديده علينا خلا لنا نتعلم بروح ننجح نسقط مصعد تطيح والي يحس روحه متعلم واجد مايحتاج يسقط وينجح يحتفظ مخزون علمه لنفسه وإنشاء الله البحرين تكون بخير بالجميع

    • زائر 50 | 2:10 ص

      الحمق داء لا دواء له

      العاقل يستمع بما يراه والأحمق يسمع بما لا يراه...من المعيب رجل بهذا السن ان يفتري ويكذب ويجعل من نفسة سخريه يضحك عليه الطفل قبل الكبير .. الله يهديك يا ...ويشافيك من مرضك

    • زائر 48 | 1:47 ص

      شخص يريد لفت الانتباه

      هذا الشخص انحسر عنه الضوء بماذا يلفت الانتباه بهذه الامور الصبيانيه اللتي يعرفها الداني والقاصي اذا الحكومه ما دايره بال اليه شنو يسوي

    • زائر 47 | 1:39 ص

      الكستنائي

      المصيبة أنه دكتور في الجامعة !!
      الله يساعد الطلبة

    • زائر 85 زائر 47 | 5:12 ص

      قناص

      ردا على الزائر 47 هناك الكثير في مجتمعنا البحريني اليوم من الفاشلين ولم يكملوا حتى تعليمهم الاعدادي اصبحوا يحملون شهادة الدكتوراة وهم معروقون للجميع وليس كل من حمل هذه الشهادة أصبح منزها وشريفا .

    • زائر 45 | 1:34 ص

      الاستئثار بالكعكة كلها

      عبد اللطيف المحمود يعرف ما يقول و هو يعتقد جازما إن الوضع العام في البلد الآن لصالحه هو وجماعته من الاستئثار بكل شي من خيرات الوطن و أي تغيير لصالح المواطنين الشيعة سينعكس سلبا على غنائم الحرب التي استحوذ عليها ظلما و عدوانا ، هذه حقيقة الشيخ المبجل رجل الدين المحمود !

    • زائر 44 | 1:28 ص

      روعة مقالات الشروقي يظهر فيها كلام الحق

      بارك الله فيك اختي الفاضلة

    • زائر 43 | 1:26 ص

      محب الوطن 0818

      أخت مريم المحترمة الحل جمعيات مدنية من جمهور الوفاق الفاتح وباقي الجمعيات ون جميع الأطياف والألوان مكس مع بعض يظهر اللون الحلو مال شعب البحرين الطيب

    • زائر 42 | 1:26 ص

      محب الوطن 0818

      أخت مريم المحترمة الحل جمعيات مدنية من جمهور الوفاق الفاتح وباقي الجمعيات ون جميع الأطياف والألوان مكس مع بعض يظهر اللون الحلو مال شعب البحرين الطيب

    • زائر 41 | 1:25 ص

      سلمت يادانة الحد

      الله يحفظج من كل سوء ما قلته صحيح

    • زائر 39 | 1:23 ص

      من هو الخائن؟

      الجواب: الخائن من يفضل المال على مصالح الناس والحقائق خير دليل وشكرا مريم على المقال المنصف ز

    • زائر 38 | 1:16 ص

      قناص

      شكرا اختنا العزيزة واما بالنسبة لتصريحات رئيس تجمع ما يسمى بالوحدة الوطنية فهذا لا يغير شيء من الواقع الذي نعيشه وهذا ما تعودنا عليه منذ زمن بعيد واما ما نطق به من اتهامات بالخيانة للوطن فكل انسان يعرف في قرارة نفسه جيدا من هو الخائن واما الاسماء والشهادات العالية فلا تفيد اذا كان خاملها لأ مبدأ له ويلهث وراء مصالحه كالبهيمة وهناك الكثير على هذه الشاكلة ومنهم من يتلبس يلباس الدين ويخدع الاخرين ويحصد الغنائم بأسم الاسلام .

    • زائر 36 | 1:12 ص

      اللهم لك الحمد والشكر

      نحن الآن في زمن العجائب يامن تصرح بهذاة التصريحات الغير مسؤلة الا تعرف انا الله حق والدنيا دار ممر والآخرة دار مستقر!

    • زائر 35 | 1:05 ص

      محب الوطن. 075517

      أخت مريم هذه الاتهامات القبيحة هي أحد ثمار هذه الجمعيات المذهبية لأن رموزها لا يجتمع إلا علا الفراق وهنا الطامة الكبرى الفتنه كما نشاهدها ليل نهار في الدول الشقيقة

    • زائر 33 | 12:45 ص

      الأنتهازيون والفرص الذهبيه

      أنا لآ اعتقد بان رجل متعلم وبهذا السن لآيعلم ماذا يقول بل هو ادهى و اذكى من الكثير واجزم بأن مؤيديه ليس اقل منه دهاءً ومعرفه ولكنهم يتكلمون بمنطق المصلحه والأمتيازات وان لايشاركهم احد بخير البلد والغايه تبرر الوسيله (والسمايد قامت والمناير نامت)

    • زائر 32 | 12:34 ص

      بارك الله فيك يا مريم

      الكل يعلم ان حبنا لوطننا هو الذي جعلنا ان نضحي بالغالي والنفيس وولائنا لبلدنا فقط وليس لأيران او ولاية الفقيه والايام آتيه وستعرف من هم اصحاب الولاء عند الشدائد . هل كل من ينادي بالاصلاحات لبلده خائن وغير محب لبلده الخير ؟ الى متى والشعب يئن بسبب تصريحاتكم ؟ من المستفيد من تدمير البلد وأهله ؟ متى تستيقظ ضمائركم ؟ وهل مطلب المعارضة فقط للشيعة ؟ حرام عليكم الم تعلم ان الدين النصيحة ولا تضيعوا البلد بسبب اتهاماتكم الباطلة لقد زرعتم بدور الفتنة بين الشعب وعليكم بتصحيح الخلل . ربي احفظ بلدنا وشعبه

    • زائر 29 | 12:26 ص

      اللي تغلب به العب به حتى بالبهتان

      في احد البرامج اتصل احدهم بالشيخ المقدم وقال له ان الفأة الضآله من المسلمون يقطعون اليد اليسرى لموتآهم حتى ياخذو كتابهم باليمين وفي رمضان بعد الظهر ينوون انهم ارانب ويأكلون الجزر او يبتعدو ن عمدا مسافه اكثر من 25 كيلو ليفطرون واثنى الشيخ على كلآمه

    • زائر 113 زائر 29 | 1:50 م

      زائر29

      ..
      حط رابط الفيديو

    • زائر 28 | 12:22 ص

      صدقتي ببنت الشروقي

      للعلم. ابن رئيس التجمع متفرغ للتجمع من عمله براتب
      يعني راتبين ونا خفي اعظم

    • زائر 26 | 12:20 ص

      محب الوطن. 0655

      صباح الخير لكي والشعب البحرين الطيب يجب محاسبة كل من يسيء للآخر بألفاظ قبيحة وحتى الصغيره ماحد فوقه ريشة وإنشاء الله هذا المرض الفتاك لا يصيب جمهور الفاتح والوفاق وباقي الجمعيات يتبع

    • زائر 25 | 12:17 ص

      الشمولية !

      عيد مبارك .. الأنظمة الشمولية لا تستطيع النوم دون أن يكون كل شيء في " اليد " لممارسة الضغط سواءا عن طريق مباشر أو غير مباشر ، حتى ما يمكن أن يتصوره الفرد من حرية موقع أو حساب يعبر عن طريقه فهو في النهاية في " القبضة " !
      المكونات التي تتشكل خارج القبضة وكثرتها هي الضغط الحقيقي !!

    • زائر 24 | 12:13 ص

      ----

      اللهم ألطف بالبحرين وأهلها بحق محمد وآله عليهم السلام ورد كيد من يريد بها وبأهلها السوء إلى نحره وأرنا فيه يوم .....

    • زائر 23 | 12:02 ص

      صدقت يا أستاذة مريم

      ونحن نضيف الخائن من أخذ الأموال مقابل الوشاية وقطع أرزاق الناس الخائن من حصل على الفلل مقابل نشر الطائفية والتحريض على الشيعة بأقلامهم السوداء التي بلون أفعالهم الخائن من دعا لتجمعات مليونية وأحضر الباصات لنقل الأجانب ودفع لهم ثمن الحضور من كل شكل ليزيد العدد حتى الشغالات والسواق أخذوهم معهم الخائن الذي ملأ جيوبه بالمال ولا زال يحرض وهو في أرذل العمر وندعوه أن لا يكيل الاتهامات الكيدية للجمعيات السياسية ولا ينسى أن الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 21 | 12:00 ص

      الخائن

      من قبل بالتجنيس والتمييز ضد طائفه في بلده من اجل مصالحه الشخصيه .. الخائن من تلذذ بقتل من يطالب بحقه بخير بلده في ظل المجنس ينعم بها .. الخائن من رفع السيوف والسلاح في وجه المطالبين بحقوقهم تحت رعاية المسئولين .الخائن للبلد من يوالي السلطة ضد البحرين . ورفع علم دولة عربية اخرى في البرلمان والمدارس .

    • زائر 20 | 11:38 م

      هذا الرجل مسكين ادعو له بالهداية

      أنا في الحقيقة أشفق على هذا الرجل، فقد زج في عالم السياسة وهو ليس من أهلها، حشر في زاوية ضيقة قول وصرح وسوف نجزي لك العطايا فقام وصرح واستلم، وقد شهد بذلك أحدهم عندما قال نعم نحن نتشرف أن نكون ريموت كنترول في يد الحكومة، ولكن هل هو مؤمن بما يقول؟ وهل كل ما يقوله نابع من إيمان راسخ بتلك التصريحات أم أن المسألة إملاءات تأتيه وهو مجرد ناقل لهذه التصريحات، نائبه في التجمع لم يعجبه الوضع فتبرأ منه واستقال جراء تهميشه واستفراد رئيس التجمع بكل شيئ، ومع ذلك لم يتعض رئيس التجميع وبقي يصرح تصريحات خارقة.

    • زائر 19 | 11:35 م

      تعريف الخائن

      هو إلي يأجر منزله ويجلس في بيت أبوه ويدعي بأنه فقير

    • زائر 17 | 11:29 م

      هؤلاء الصم البكم

      صار لهم سنين وساقولها بصراحة وهذا رأيي وما ااومن به اختي مريم . سنين وهم يشتمون في الشيعة تحت غطاء الجمعيات وخاصة الوفاق يشتمون الطائفة باكملها بعنوان انهم يقصدون الوفاق ومنتم رئيس تجمعهم . وبغطاء حكومي واضح لانا لم نرى اي ردة فعل تجاههم من الحكومة عل شتمنا ليل نهار بينما يسجن ويهان منا من يفتن عليه اي شخص حتى لو لن تكن له قيمة في المجتمع . يا اخت مرين وساقولها وبصراحة السني اليوم محمي من الحكومة بينما الشيعي كل شئ مباح بحقة

    • زائر 16 | 11:24 م

      سؤال الاستاذه مريم الشروقي يسدح نفسه .. من هو الخائن ؟!

      هذا طبعا تحرّك جديد لجمعيات «الريموت كنترول»؟ الف مبروك عليكم الجوائز ولا المغريات والأراضي والخردة ، فمن هو الخائن يا تُرى؟فلقد شبعنا من اسطوانة «ولاية الفقيه»، ونريد حلاًّ جذرياً للأزمة باتّفاق الجميع كما تقول الاستاذه مريم بنت الشروقي وليعلم اخواننا الشيعه ان كلام جمعيات الريموت كنترول لا يمثل السنه فانتم اهلنا ولكم كل الحب والاحترام ( اخوان سنه وشيعه ).

    • زائر 95 زائر 16 | 6:51 ص

      الواقع

      المجلس خرطي والانتخابات ساقطة والدليل يقولك تفسح المجال لمعارضه جديدة ههههههه حتا المعارضه بيشترونه ويقولون الي يعارض السلطه خاين بعد المجلس السابق خان المواطن ولعبة أسطوانة ولاية الفقيه هاذي ما راح تنفع والبخرينيين واعيين سنه وشيعه

    • زائر 14 | 11:19 م

      ماعتقد

      الرجل أصابه الزهايمر منذ 2011 والي حد الآن ضارب فيه بدرجه شديده ومصدق نفسه بأنه قيادي محنك ذو علم ودرايه ،،، كله خرطي
      تضاربه بالأقوال والأفعال أفقده المصداقيه في جمعيته

    • زائر 94 زائر 14 | 6:49 ص

      اي

      ههههه حده وستارة جم حطابة في البنك ويتعرفون ليش يقول جذي

    • زائر 13 | 11:12 م

      والله بنت عن الف رجال

      والله كلامج درر عقليه توزن بلد
      والكل يعرف من هو الخاين للوطن ومنهو الشريف الي يطالب بحق شعبه

    • زائر 11 | 11:00 م

      راي

      ماقاله الشيخ عبداللطيف هو راي الغالبيه العظمي من اهل السنه والجماعه في البحرين والخليج العربي والشيعه وطنهم هو طاءفتهم لذلك فالشيعي الحوثي مثلا اقرب الي قلب شيعه البحرين من البحريني السني .وايضا لقد صرح الشيخ علي سلمان انه يستطيع اخراج شيعه البحرين في مسيره بامر منالمرجعيه لو اراد. وان االشيعيه في البحرين ممكن ان تخرج عن طوع أساتذتها في ايران والنجف فهي سلسله من الأوامر الي ان تصل الي المواطن البسيط الذي بدوره يقول معكم معكم ياعلماء.ندعوا الله ان يزيل الغمامه عن غينك لتري الصوره كامله

    • زائر 30 زائر 11 | 12:30 ص

      سني من الحد

      عبداللطيف المحمود لا يمثل السنه يمثل نفسه فقط ولو انه يمثل رأي الاغلبيه السنيه اتحداه الي مظاهره من بتظاهره او أعتصام مو الف واحد فقط صدقوني. أشك في ذلك

    • زائر 31 زائر 11 | 12:30 ص

      سني من الحد

      عبداللطيف المحمود لا يمثل السنه يمثل نفسه فقط ولو انه يمثل رأي الاغلبيه السنيه اتحداه الي مظاهره من بتظاهره او أعتصام مو الف واحد فقط صدقوني. أشك في ذلك

    • زائر 40 زائر 11 | 1:25 ص

      نحن مع الحق وليس المذهب

      هذا فهمك وليس الحقيقه والحقيقه هي ان اي سني شريف بألف شيعي غير شريف وكل شيعي شريف بألف سني غير شريف هذا هو الحق الذي نؤمن به فهل انت كذلك، فإن كان الظالم شيعيا فنحن ضده وإن كان الظالم سنيا فنحن ضده ونحن لن نقول لمن يظلم برئ بأنك عادل ان كان شيعيا او سنيا مسلما أو غير مسلم فالحق احق ان يتبع

    • زائر 46 زائر 11 | 1:37 ص

      محرقي

      المحمود ورقه لعب بها واحترقت لكنه لايزال مصدق نفسه وهذا مر ض يسمي جنون العظمه وهو بهذه التصريحات يحاول ان ان يستجدي من وظفه ليقوم بتكرار الدور ولكنه لايعلم بإنه عندما صدق نفسه وصدق بإنه زعيم لنا نحن السنه لفظه من وظفه وأعاد له حجمه الحقيقي لكنه مازال متوهما بإنه زعيم وان هناك من يسمع قوله وهذه أحلام اليقظه

    • زائر 49 زائر 11 | 2:09 ص

      يتقولون كذبا !

      أهل الحد اعلم برجالاتها وشيوخها وأهل العلم فيها وللشيخ مكانة كبيرة وتوقير عند أهلها والادعياء عليهم الكشف عن هوياتهم ان كانوا صادقين

    • زائر 54 زائر 11 | 2:15 ص

      نحن نتبع مرجعياتنا لو في آخر العالم

      نعم وهذا حقنا أن نتبع مرجعياتنا في كل أمور الدين وليس لاحد لاعتراض على ذلك وأنتم أيضاً لكم هذا الحق

    • زائر 93 زائر 11 | 6:49 ص

      بلا خربطة

      الموضوع وماليه او احد ليوافق عل الي السلطة تبية ورئيس مجلس النواب السابق جان ما تجوفون بيقولون عنكم خونه ومثال واضح السني والشيعي بيصير ضد السلطة يطلع خاين ومسألة ولاية الفقيه وبطيخ هاذي لعبه يلعبون فيهه واتهامات خيالية في الأساس الموضوع كل ما تصير ضد السلطه تطلع خاين لو شنو كان مذهبك وهالشي واضح

    • زائر 107 زائر 11 | 10:55 ص

      زائر 11

      لو يبح صوت علي سلمان
      اني وزوجي واولادي واخواتى واخوانى ماطلعنا
      مو كل من يمشي وراه

    • زائر 8 | 10:36 م

      زائر

      المتتيع لخطابات رئيس تجمع الفاتح يلاحظ ان هدا الرجل يعيش عقده تسمى ولاية الفقيه وكانه مكتشف الدره فقد نراه يصف غالبية الشعب بالتبعبه لإيران ونسى او تنسا ان شعب البحرين كل البحرين لو اسفتي مره كما حدث في سالف الأزمان لم يختار سوى البقاء ضمن المنضومه العربيه الاسلامبه واما ان ياخد بقول فقيه ايراني فهدا ليس عيب ليكون الفقيه من الهند او من امربكا ادا كان اهل ان ياخد بعلمه فسوف نتبعه وعندها مادا سبقول رئيس التجمع ؟

    • زائر 7 | 10:27 م

      بل

      بل من يدفع له راضي كل الرضا وإللا كيف له ان يخون طائفه بأكملهادون ثنيه. هذه الطائفيه البغيظه التي يعمل بها هذاالشخص هي التي زادت النار حطب بين المكونين.

    • زائر 6 | 10:20 م

      aqilo 35

      طيب الله انفاسش

    • زائر 5 | 10:17 م

      زائر

      طيب الله انفاسش

    • زائر 3 | 10:07 م

      مسكين هذا الرجل المحسوب على رجال الدين

      برز للقيادة وهو غير مؤهل ماذكر في التقرير الشهير له حدث فلسنا دعاة فتنه للرد عليه ولك ايتها الكاتبة الشريفة بان المعارضة الرسمية وجمهورها لم يتعرضا له واقصد المحمود بالشتم او اتهامه باي اتهام او التعرض له لان حرصهم على الوطن يجعلهم يصبرون على الألم وعلى تفاهات تصدر من أشخاص يحسبون انفسهم قيادات وله سيذكره التاريخ فكل شيء قاله وعمله موثق صوت وصورة وعليه في رقبته دماء كثيرة ومساجد هدمت واهات مظلومين فلقد كان عونا للظلم فلقد اشتكيناه لرب لاينس مظلوم

    • زائر 37 زائر 3 | 1:13 ص

      لا يصح الا الصحيح

      الرجال مواقف، ومن كانت مواقفه لا تسموا الى مواقف الرجال فلا يستحق ان يُنعَت بما ليس فيه.
      الصحيح هو 'هذا الشخص' وليس 'هذا الرجل'

    • زائر 2 | 10:06 م

      عجبي يا استاذة مريم وكل عام وانتم بخير

      ان من السخف يا استاذة مريم ان توصم خصمك بعيوب وافتراءات ما انزل الله بها من سلطان ثم تسعى لمصاهرته او تدعوه لمصاهرتك او توجه له دعوة للمشاركة في ذلك الزواج الميمون المبارك ليبارك لك ويهنئك بذلك العرس لا ادري كيف يكون ذلك . اذا كانت المعارضة خونة وانقلابيين وعملاء للخارج وياتمرون باوامر الولي الفقيه فلماذا تريد منهم مباركة ذلك العرس ويكونو شهودا عليه؟
      نحن لانتبرا من مراجعنا فنحن ناخذ منهم تعاليم ديننا اما ولائنا لوطننا فلا نحتاج الى فقهاء يحثوننا على ذلك فحب الوطن فطري لدى البشرية كافة

    • زائر 56 زائر 2 | 2:25 ص

      احسنت

      الوفاء للوطن فطرة لا لاين كان

    • زائر 1 | 9:58 م

      كلام ناضج.

      صح لسانج يا بنت الشروقى ورحم الله والديك. ولكنهم واقصد من يملكون الريموت . لن يسمعوا كلامك لانهم يريدونه هكذا فكلما لاح ف الافق بعض الامطار الخيره ضغطوا على ريموتهم باتجاه معين ليخرب البوصله ويغير الاتجاه الصحيح والحسابه بتحسب.

اقرأ ايضاً