العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

فرقة محمد بن فارس تصدح بالأغنيات الشعبيّة في سوق باب البحرين

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

أحيت فرقة محمد بن فارس لفن الصوّت حفلاً فنيّاً مساء اليوم الإثنين (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، بمنطقة سوق باب البحرين، حيث استحضر عشّاق الطرب البحريني الأصيل روائع الأغنية الشّعبيّة، وقدمت الفرقة مجموعة من الأغنيات والألحان المتنوّعة التي تنتمي إلى الفلكلور البحرينيّ، في أمسيةٍ جميلةٍ ومفتوحة. حضرها العديد من المهتميّن بالفن البحرينيّ والصوت الخليجيّ، للإصغاء إلى الذاكرة الشعبيّة من الشعر واللحن والأداء.

يأتي ذلك الحفل في سياق احتفالات وزارة الثّقافة بعيد الأضحى المبارك، واحتفاءً بالموسيقى خلال شهر أكتوبر ضمن برنامج (الفنّ عامنا). إذ دشنت وزارة الثقافة يوم أمس احتفالات عيد الأضحى من خلال حفل جماهيريّ للفنانة المغربيّة أسماء لمنوّر.

كما تقدّم فرقة محمد بن فارس لفن الصوّت في السابعة مساءً من يوم غد الثلاثاء حفلاً فنياً بمعيّة فرقة تاء الشّباب بموقع شجرة الحياة.أمّا الأربعاء الموافق 8 أكتوبر/ تشرين الأول، فتعود الموسيقى إلى منطقة باب البحرين برفقة فرقة قلالي للفنون الشّعبيّة التي تستحضر روائع الفلكلور البحرينيّ، وذلك قبل أن ينطلق مهرجان البحرين الدّوليّ للموسيقى في نسخته الثّالثة والعشرين، ببرنامجٍ حافلٍ يتضمّن حفلةً كلّ يومٍ ما بين 9 و 14 أكتوبر/ تشرين الأول، وهي بحسب التّرتيب التّالي: ليونا لويس، كارمينيو، أوركسترا الحجرة لفيينّا وبرلين، عائشة رضوان، باستيان بايكر ومكادي نحّاس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً