العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

"أسري" تدعم وتشارك بمهرجان "الحية بيه" على ساحل الحوض الجاف

المنامة - الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري" في المهرجان التراثي الحادي عشر للحية بيه الذي أقيم تحت رعاية محافظ محافظة المحرق سلمان عيسى بن هندي والذي أقامته جمعية أولياء أمور المعاقين وأصدقائهم الاحتفال العاشر بيوم التراث (الحية بيه) بالشراكة مع محافظة المحرق و(أسري) وذلك مساء الجمعة 3 أكتوبر على ساحل الحوض الجاف وتحت رعاية الشركة.

وتأتي هذه الاحتفالات التي تقيمها المحافظة بالتعاون والتنسيق مع جمعية أولياء أمور المعاقين وأصدقائهم ، والشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) ، لتؤكد اهتمام أبناء البحرين في إحياء التراث العريق لمملكتنا العزيزة، والذي نسعى إلى الحفاظ عليه وإيصاله إلى الأجيال القادمة لكي تزهو وتعتز بماضيها العريق وتراثها الممتد إلى مئات السنين، مرحبين بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الأنشطة والفعاليات .

وتأتي مساهمة شركة (اسري) في هذه الأنشطة المجتمعية والتي تسعد الأطفال والأهالي وبالأخص مثل هذه المناسبة والتي تعد من العادات الشعبية العريقة الحية بيه ، تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي توليها الشركة الاهتمام اللازم.

كما أن إقامة هذه الاحتفالية تأتي لتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في المناسبات التراثية والوطنية المختلفة وتشجيع أسرهم على إدماجهم في المجتمع أسوة بأقرانهم من غير ذوي الاعاقة ، حيث شارك جمهور عريض من المواطنين والمقيمين ومنتسبي الجمعيات والمراكز العاملة في مجال الإعاقة في هذه الاحتفالية التي لقيت إقبالاً كبيرا من قبل الأسر البحرينية وأطفالها والأطفال من ذوي الإعاقة مما حقق الهدف الرئيسي من إقامة هذه الاحتفالية.

وتضمنت فعاليات مهرجان الحية بيه معرضاً الأسر البحرينية المنتجة ، وعروض الفرق الشعبية ، بالإضافة الى توزيع الهدايا المجانية، كما أحيت إحدى الفرق الموسيقية المهرجان التراثي الذي استمر لساعات طويلة قدم خلاله الوجبات المجانية ، وتم خلال المهرجان رمي الحية بيه في البحر ،من قبل الأطفال وهم ينشدون للحية بية، معبرين عن فرحتهم بهذه المناسبة التراثية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:55 ص

      فرحة العيد

      انه لجميل لاحياء تراث الاجداد ويحافظ به الاحفاد . .
      حقا مهرحان جميل واشراك المحتمع المدني والجمعيات وكذك مساهمة شركة اسري لهذه المناسبة لسنة العاشرة على التوالي لمفخرة للشركة والقائمين .
      ولا يخفى عليكم ان جمعية المهندسين الزراعيين اقامة مهرجان الحية بيه وتخلل المهرجان الحية بية - حنة - تلوين الوجوة ورسم ومسابقات للاطفال وتعريف الجمهور
      نشاط الجمعية الدورات الزراعية القادمة . وكانت الفعالية في ساحل المالكية.

اقرأ ايضاً