العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

بحارة: مرفأ رأس رية أُهمِل بعد افتتاحه منذ 5 سنوات

البحارة خلال حديثهم إلى «الوسط» - تصوير : أحمد آل حيدر
البحارة خلال حديثهم إلى «الوسط» - تصوير : أحمد آل حيدر

طالب عدد من البحارة المحترفين بمنطقة سماهيج إدارة الثروة السمكية بتوفير الصيانة الدورية لمرفأ رأس رية الواقع في منطقتهم، وخصوصاً أن المرفأ أُهمِل منذ افتتاحه قبل 5 سنوات.

وقال البحارة خلال لقاء مع «الوسط» إن إدارة الثروة السمكية تتنصل من توفير الصيانة والخدمات في المرفأ، بحجة عدم تمكنها من توفير الموازنة المطلوبة، على حد قولها.

وأوضح البحارة «طالبنا إدارة الثروة السمكية بإعطائنا ترخيصاً يخولنا إنشاء بعض الخدمات اللازمة، وذلك على نفقتنا الخاصة، إلا أنه لا توجد آذان صاغية».


بحارة: مرفأ رأس رية أُهمل بعد افتتاحه منذ 5 سنوات

سماهيج - حسين الوسطي

طالب عدد من البحارة المحترفين بمنطقة سماهيج إدارة الثروة السمكية بتوفير الصيانة الدورية لمرفأ رأس رية الواقع في منطقتهم، وخصوصاً أن المرفأ اُهمِل منذ افتتاحه قبل 5 سنوات.

وقال البحارة خلال لقاء مع “الوسط” إن إدارة الثروة السمكية تتنصل عن توفير الصيانة والخدمات في المرفأ، بحجة عدم إمكانيتها في توفير الموازنة المطلوبة، على حد قولهم.

وأوضح البحارة “طالبنا من إدارة الثروة السمكية بإعطائنا ترخيص يخولنا إنشاء بعض الخدمات اللازمة، وذلك على نفقتنا الخاصة، إلا أنه لا توجد آذان صاغية”.

وبيّنوا أن المرفأ يفتقر كذلك إلى طريق خاصة يمتد في البحر من أجل استطاعتهم لنقل أغراضهم في الطراد بشكل آمن وميسّر، ويطلق عليه اسم (جي تي).

وتحدث البحارة عن أن “المرفأ بحاجة إلى وجود محطة خاصة للبترول والديزل، وخصوصاً أن هناك قاعدة خاصة لذلك إلا أن إهمالها وعدم استخدامها، أدى إلى تعطلها ونفوقها على سطح البحر”، ونوّه البحارة “بسبب عدم وجود محطة لتزويد الوقود للطراريد في المرفأ، اضطررنا إلى تزويد البترول من محطات السيارات ونقلها في براميل من هناك إلى المرفأ، وهو ما يعرضنا للمساءلة والتدقيق من قبل السلطات الأمنية، على اعتبار أن الأوضاع الأمنية في البلد متدهورة”.

وتمسك البحارة بمطالبتهم إدارة الثروة السمكية بضرورة توفير الخدمات في المرفأ، وذلك أسوة بباقي المرافئ الموجودة في البحرين.

وأشاروا إلى تعرض قواربهم للسرقة بشكل مستمر، وذلك بسبب غياب رجال الأمن في المرفأ، بالاضافة إلى افتقارهم للخدمات الرئيسية، وقالوا “منذ افتتاحه لم تتوافر فيهم الخدمات اللازمة، ومنها دورات المياه، مجلس للبحارة، مسجد، إنارة للشوارع، برادة، مظلات خاصة للقراقير، باستثناء واحدة موجودة في المرفأ”.

وبيّن البحارة أن “المرفأ يضم مجموعة من النواخدة البحرينيين والبحارة المحترفين، وهو أمر لابد النظر إليه بشكل جدي، إذ يلزم إدارة الثروة السمكية للتعاطي معنا بصورة إيجابية والاستماع إلى مطالبنا برحابة صدر، وصولاً إلى تطبيقها وتنفيذها بصورة عاجلة”.

وواصلوا “كما أنه يتم إغلاق البوابة في عرض البحر، إذ يمنع دخول أي طراد إلى المرفأ بعد الساعة الثامنة مساءً، فضلاً عن المعاناة مع وقت فتح البوابة في الساعة الرابعة فجراً، دون مراعاة ما يترتب عليه من تأخير عند دخول البحر، وساعات الحظر المفروضة في البحر”.

العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:05 ص

      بحار محترف

      مديرة الثروة السمكية " ابتسام خلف " وأهمالها في اداء الواجب ، بالاضافة الى التفرقة والعنصرية لديها . والدليل المساجد في فرض المحرق والبديع والحد ! بينما راس راية " سماهيج والدير " ومرفأ سترة لا يوجد بها مساجد ! اين المساواة ؟! ، هل خُصصت الصلاة فقط لإخواننا السنة ؟!

    • زائر 7 زائر 4 | 11:46 ص

      جبتها في الصميم

      تمييز وطائفية

    • زائر 3 | 5:37 ص

      سماهيجية

      إدارة الثروة السمكية مهملة هذا المرفأ جداً ، والتحرك الدائم لم يأتي بفائدة .. !

    • زائر 1 | 3:24 ص

      ..... والله مسخرة

      ............ عضو بلدي نايم في العسل ولا يهتم بالبحارة المساكين
      أين دورك كعضو بلدي ماتدري عن شي

    • زائر 5 زائر 1 | 6:07 ص

      بحار محترف

      الخلل ليس في عضو المجلس البلدي فهو ليس لديه صلاحية ، الخلل في الادارة بكبرها

    • زائر 6 زائر 1 | 11:23 ص

      هذا دور العضو البلدي يتابع خدمات المنطقة

      دور وصلاحية العضو البلدي متابعة الخدمات في المنطقة وهذا واجب عليه مو منه

اقرأ ايضاً