العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

25 ألف ناخب تأكدوا من صحة بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات

المنطقة الدبلوماسية - اللجنة التنفيذية للانتخابات 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد الإقبال الذي شهدته المراكز الإشرافية بمحافظات المملكة الأربع والموقع الإلكتروني للانتخابات وتطبيق الهواتف الذكية  والخط الساخن  كوسائل للتأكد من صحة بيانات الناخبين، أغلقت المراكز الإشرافية يوم أمس أبوابها معلنة انتهاء فترة عرض جداول الناخبين، حيث عُرضت الجداول في المراكز الإشرافية بالمحافظات الأربع يوميا لمدة 7 أيام في كل المراكز. كما نصت على ذلك المادة الثامنة من مرسوم بقانون رقم 14 بشأن مباشرة الحقوق السياسية بعرض جداول الناخبين وذلك خلال الفترة من 25  سبتمبر/ أيلول إلى الأول من أكتوبر/ تشرني الأول.

وأكد المستشار رئيس هيئة التشريع واﻻفتاء القانوني - المدير التنفيذي للانتخابات عبدالله البوعينين أن هذا الإقبال إنما يدل على وعي الناخب البحريني، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة ممارسة الجميع لحقهم الدستوري في اختيار ممثلهم للمجالس النيابية والبلدية.

وأوضح البوعينين أن إجمالي عدد طلبات إدراج الأسماء قد بلغ 227 في المحافظات الأربع في حين إجمالي طلبات تعديل العنوان قد بلغ 103 طلبا، موضحا أن القانون البحريني  قد جعل الناخب هو من يعد تلك الجداول  وهو الرقيب عليها طوال تلك الفترة فيتقدم  الى القاضي  بطلب ادراج من لم يدرج اسمة وحذف من لايستحق الادراج فيها حتى تصبح تلك الجداول نهائية.

ويقدم طلب القيد أو التصحيح خلال مدة عرض الجداول. حيث تصدر اللجنة قرارا في الطلب خلال 3 أيام من تاريخ تقديمه إليها، ويعتبر عدم إصدار القرار في هذه المدة قرارا ضمنيا بالرفض. وفي حالة صدور قرار برفض الطلب يكون لصاحب الشأن حق الطعن في هذا القرار أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية في موعد أقصاه 3 أيام من تاريخ صدوره، وتفصل المحكمة في تلك الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ إقامة الدعوى بحكم نهائي غير قابل للطعن.

وستيتم اعلان الجداول النهائية والكتلة  الناخبة حال انتها المحاكم من الطعون المعروضة عليها خلا الايام القليلة القادمة

الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين تأكدوا من صحة بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للانتخابات www.vote.bh قد بلغ نحو (25ألف زائر)، وذلك خلال الفترة القانونية المحددة لعرض جداول الناخبين وهي 7 أيام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً