العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

تكافؤ الفرص بـ «البلديات» و«الأعلى للمرأة» يستعرضان خطة النهوض بالمرأة البحرينية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

29 سبتمبر 2014

استعرضت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، في لقاء مشترك، مع المجلس الأعلى للمرأة، الخطة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية 2014 وتوصيات المؤتمر الوطني الثاني للمرأة البحرينية.

وضم اللقاء كلاً من رئيس لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة مدير بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف ونائب رئيس اللجنة لمياء الفضالة وأعضاء اللجنة، ومن جانب المجلس الأعلى للمرأة كل من مديرة إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض بالمرأة البحرينية دينا أحمد، ومديرة إدارة إدماج احتياجات المرأة رانيا الجرف وعدد من الأخصائيين. من جانبها، قدمت دينا أحمد عرضاً توضيحياً لمجالات تحقيق إدماج احتياجات المرأة، واستعراض عدد من البرامج والمشروعات معنية بها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وبيَّنت أن آثار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية تتلخص في استمرارية تأمين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للأسرة وتعزيز سلامتها الصحية والنفسية في إطار الترابط العائلي وتمكين المرأة للاعتماد على ذاتها، والتنمية عن طريق بناء القناعات الداعمة لترسيخ الممارسات في إطار من العدالة، وصناعة ممارسات تضمن التطوير الذاتي والمهني والمجتمعي.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:45 ص

      التمييز الطائفي

      أي تكافؤ تتكلمون عنه موظفين صار لهم سنين مو محصلين درجات ولا حوافز بالبلدية الشمالية فقط لانتمائهم المذهبي وين التكافؤ والله في هالديرة نسمع ولا نشوف تعطون درجات وحوافز بس لطائفة وحده تشتغلون شاهر ظاهر بشكل طائفي وتبونه نسكت والله دام لنا حق كل يوم بنكتب ونعلق الله ما يرضى بالظلم الكرف علينا فقط لأنه شين والمكافآت لغيرنا فقط لأنهم سين.. حسبي الله على الوزير والمدير العام ورئيس الموارد البشرية اللي وقف درجاتنا من بعد الأزمة لليوم.

    • زائر 1 | 12:43 ص

      تكافؤ الفرص !!!

      سبحان الله أي تكافؤ تتكلمون عنه ؟ المعروف في البلدية الحقد والطائفية والمحسوبية فأي تكافؤ تتحدثون عنه ؟ تكافؤ وقف درجات وحوافز الموظفين الشيعة منذ الأحداث والي هذا اليوم محرومين من الترقيات خصوصا في بلدية الشمالية لو تكافؤ التوظيف العشوائي لفئة غير مؤهله اكاديميا للحصول على ارقي المناصب؟

اقرأ ايضاً