العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

البقارة: لا إصابات بالكورونا ضمن حجاجنا ومراجعو العيادة بلغوا 460

علي البقارة
علي البقارة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 سبتمبر 2014

طمأن رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج علي البقارة إلى أنه لم يتم رصد أي حالة اشتباه بإصابة بأي أمراض معدية لدى حجاجنا خلال الأسبوع الأول من افتتاح العيادة الطبية في مكة المكرمة، وأكد أنه لا توجد إصابات بالكورونا ولا غيره من الأمراض المعدية.

وأفاد البقارة لـ»الوسط» أن «عدد الحجاج الذين راجعوا العيادة الطبية خلال الأسبوع الأول من افتتاحها وصل حتى صباح أمس إلى أكثر من 400 شخص بقليل، غير أن العيادة شهدت نشاطاً أكبر في الفترة المسائية، حيث ارتفع عدد المراجعين إلى قرابة 460 مراجعاً».
وأكمل «حالياً الوضع الطبي لحجاجنا مطمئن، وأغلب الإصابات تتعلق بأمراض الجهاز التنفسي وخاصة الأنفلونزا وجميعها إصابات اعتيادية، بالإضافة إلى بعض المراجعين المصابين بالسكلر وبعض الأمراض الأخرى البسيطة».
وأوضح أن «العيادة الطبية لبعثة الحج ستكون موجودة في المشاعر المقدسة، حيث ستتواجد لمدة 3 أيام في منى، ويوم واحد في عرفة، وهناك ستعمل أكثر من 18 ساعة متواصلة، في حين أن العيادة في مكة المكرمة ستظل مفتوحة، حتى يوم 8 أو 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لحين التأكد من مغادرة كامل حجاجنا من هذه الديارالمقدسة، سواء بالعودة إلى البحرين أو بالذهاب إلى المدينة المنورة، حيث أن هناك عيادة خاصة في المدينة المنورة تستقبل حجاجنا الذين يتوجهون لهناك سواء قبل الذهاب إلى مكة المكرمة أو أولئك الذين يقصدونها بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج لاحقاً».
وواصل البقارة «كما قمنا بزيارة إلى أحد المرضى المرقدين، وآخر محول على المستشفى منذ الصباح لكي يتم ترقيده أيضاً، بمعية رئيس بعثة الحج الشيخ عدنان القطان، ورئيس شئون الحج والعمرة بإدارة الشئون الدينية في وزارة العدل والشئون الإسلامية أمين عام بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عبدالناصر عبدالله، وقد اطمأننا على صحتهما».
يشار إلى أن أعضاء البعثة الطبية لهذا العام بلغ عددهم 45 عضواً منهم 10 أطباء من وزارة الصحة و10ممرضين و7 صيادلة وفنيين من جميع التخصصات، بالإضافة إلى إداريين وعمال.
وتحمل البعثة الطبية معها نحو 5500 نوع من الأدوية، كما سيتم شراء الأدوية غير المتوفرة من المملكة العربية السعودية، وهو إجراء معهود سنوياً.
ويذكر أن عدد حجاج البحرين هذا العام 3700 حاج فقط، موزعين على 47 حملة، وقد أكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان التزام مملكة البحرين بالحصة المقررة لها من أعداد الحجاج بقرار من معالي وزير الحج بالمملكة العربية السعودية بندر محمد حجار.
وأشار القطان إلى أن وزارة الحج السعودية قد حددت حصة مملكة البحرين بمقدار 3700 حاج، ويشمل هذا العدد جميع الحجاج من المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن البعثة ليس لها خيار غير الالتزام بهذا القرار الذي يأتي بصفة استثنائية بسبب أعمال اﻹنشاء والتطوير بالمسجد الحرام.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً