العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

الإفراج عن الناشط الإعلامي أحمد رضي بكفالة 200 دينار

صورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي لرضي عقب الإفراج عنه
صورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي لرضي عقب الإفراج عنه

أفرجت السلطات الأمنية عن الإعلامي أحمد رضي في وقت متأخر من مساء يوم أمس الاثنين، بكفالة بلغت 200 دينار، بعد 5 أيام من اعتقاله من منزله.

وقال الإعلامي رضي لـ “الوسط” ان “الجهات الأمنية استجوبته بشأن علاقته نشاطه الصحافي وعلاقته بقنوات فضائية مثل المنار والعالم، وعن علاقته بالمعارضة في الخارج، وأنشطته الحقوقية، وموقفه من الانتخابات المقبلة”.

وذكر انه “بعد الاستجواب قالوا لي أنت متهم بالمشاركة في مسيرة ورمي المولوتوف، وهذا الأمر مدعاة للاستغراب، وقد نفيت هذه التهم الجنائية، وحتى إفادتي خلت من هذه الأمور”.

وأكمل “تم الإفراج عني بكفالة 200 دينار، وهذا يعني أن القضية لاتزال منظورة ومستمرة، واعتقد أن نشاطي الصحافي والإعلامي هو سبب ما أتعرض له”.

وأضاف “للأمانة لم أتعرض إلى تعذيب جسدي، إلا أنني تعرضت إلى تعذيب نفسي حيث تم نزع جميع ملابسي عني، كما تم نقلي ثلاث مرات إلى المستشفى خلال فترة اعتقالي بسبب حالتي الصحية المتدهورة”.

ووفقا لعائلة رضي فإن “السلطات الأمنية داهمت منزلهم فجر الخميس (25 سبتمبر/ أيلول 2014)، واعتقلت ابنهم أحمد”، مشيرة إلى أنه “في حدود الساعة 2:30 من فجر أمس، داهمت القوات الأمنية المنزل من دون وجود إذن من النيابة العامة، وأبلغوهم أن لديهم أمراً بتفتيش المنزل واعتقال أحمد، مشيرة إلى أن القوات توجهت إلى شقته واقتادته إلى جهة مجهولة”، على حد قولهم.

وذكرت العائلة أن قوات الأمن احتجزت الهاتف الخاص بابنهم، بالإضافة إلى جهاز الحاسوب، وأضافت “تلقينا اتصالاً من أحمد بعد مرور نحو ساعتين من اعتقاله، وأبلغنا أنه محتجز في مبنى التحقيقات الجنائية وهو بخير، من دون معرفة الأسباب التي تقف وراء اعتقاله”. وكانت مجموعة “بحرين 19”، المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير، أدانت اعتقال الإعلامي أحمد رضي من منزله فجر الخميس الماضي (25 سبتمبر 2014)، معتبرةً أن ذلك يشكل “استمراراً للحجر على حرية الرأي عامةً وحرية الصحافة خاصةً”، وذلك منذ انطلاق الحراك البحريني قبل أكثر من ثلاث سنوات.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:23 ص

      المنار والعالم

      هذه القنوات اتجيب ليهم المغص بس وصال وغيرها من قنوات الفتنه حلو على قلبهم واي قناة تطبل ليهم ما فيه مشكله بالنسبه ليهم اما المنار فلك الويل والثبور حتى لو قلت كلام عادي بعد غير مسموح

    • زائر 4 | 1:35 ص

      تنشيط الاقتصاد

      لازم ياخدون المزيد من المبالغ من هذا الشعب المقهوور بدون وجه حق ولكن والله ليس بغافل عما يفعلون

    • زائر 3 | 1:26 ص

      الاستجواب في شي والاتهام شي آخر

      ولعل ما يضحك أن الرجل مريض وينقل إلى المستشفى 3 مرات ويتهم برمي مولوتوف!!

    • زائر 2 | 12:43 ص

      الحمد لله ع السلامة

      قرت الاعين

    • زائر 1 | 12:13 ص

      الحمد لله على السلامه

      شكرا وسط على هاي الخبر الطيب

اقرأ ايضاً