العدد 4405 - الأحد 28 سبتمبر 2014م الموافق 04 ذي الحجة 1435هـ

العاهل ينيب عبدالله بن حمد لحضور حفل افتتاح الجامعة العربية المفتوحة

سمو الشيخ عبدالله لدى رعايته حفل افتتاح الجامعة العربية المفتوحة
سمو الشيخ عبدالله لدى رعايته حفل افتتاح الجامعة العربية المفتوحة

أناب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لحضور حفل افتتاح مقر فرع الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين، وذلك بحضور الممثل الشخصي لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.

a

وقام الممثل الشخصي لجلالة الملك بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح فرع الجامعة، ثم قام سموه والحضور بجولة في إرجاء مبنى الجامعة الذي يقع في منطقة عالي بالمحافظة الوسطى بمساحة 20300 ويستوعب 3000 طالب، ويقدر إجمالي قيمة المشروع بنحو 17 مليوناً و494 ألف دولار أميركي، وتتضمن البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، برنامج البكالوريوس في تقنية المعلومات والحوسبة، وبرنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال.

وأشار الممثل الشخصي للملك لما يوليه جلالته من اهتمام للمسيرة التعليمية والتعليم العالي في مملكة البحرين بوصفها أساس النهضة والرقي بين المجتمعات الحضارية، مهنئا سموه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود على افتتاح هذا الصرح التعليمي المتميز والذي يعتبر إضافة لمسيرة التعليم الجامعي في مملكة البحرين ويعزز مسيرة التطور والتنمية ويساهم في تطور التعليم وتوفير المجال الأوسع للدراسة في مختلف التخصصات لتلبية متطلبات سوق العمل المتجددة.

كما أشاد سموه باختيار مملكة البحرين المقر الدائم لفرعها في البحرين وأن تكون ضمن الدول التي تحتضن هذه الجامعة التي تمتلك سمعة طيبة في المجال التعليم الجامعي، مشيداً سموه بما شاهده خلال جولته في الجامعة من مبنى ومرافق صممت بأحدث التجهيزات المتطورة ما يساهم في توفير المناخ التعليمي للدارسين فيها، متمنياً للقائمين على هذه الجامعة التوفيق والسداد.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك تم عرض فيلم حول مشروع بناء مقر الجامعة ومراحل تطورها والإنجازات التي حققتها الجامعة.

وقالت مديرة الجامعة العربية المفتوحة موضي الحمود إن العالم العربي يشهد نمواً متزايداً في قنوات التعليم العالي المتمازج، حيث يخضع هذا النهج الجديد لعملية تقييم ومراجعة مستمرتين لتبيان جودته وتأثيره على التنمية في بلادنا. وتفخر الجامعة العربية المفتوحة بأن تكون الرائد لهذا المشروع الطموح وتقف على أهبة الاستعداد لرعاية هذه المفاهيم الحديثة في تقديم التعليم الجامعي على أعلى المستويات.

وأضافت أن الجامعة تقيَم مساهمتها الاجتماعية التي تسعى إلى تحقيقها من خلال روح الفريق المتناغم في بيئة العمل، وفي ظل أجواء عائلة واحدة تعمل على خدمة طلابها، ومن هذا المنظور نسعى إلى تيسير أمور طلابنا ومساعدتهم في تخطي الصعاب التي قد يواجهونها أثناء فترة دراستهم.

العدد 4405 - الأحد 28 سبتمبر 2014م الموافق 04 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً