العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ

المرصد السوري: "داعش" يقصف بلدة حدودية كردية لليوم الثاني

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش"  قصفوا بلدة كوباني على الحدود السورية مع تركيا لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد المرصد المعارض للنظام السورى ومقره لندن أن 11 قذيفة سقطت بشكل رئيسي على الضواحي الغربية للبلدة التى تمثل مركزا لجيب كردى سيطر الجهاديون على الكثير من مناطقه فى هجوم استغرق اسبوعين .

وجاء القصف فيما تقاتل القوات الكردية الجهاديين في منطقة "علي شار" شرق البلدة حيث نفذت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تكافح تنظيم "داعش" ضربات جوية على مواقع ذلك التنظيم أمس السبت.

 وقالت تركيا إن نحو 130 ألف لاجئ قد فروا من الجيب منذ بداية أحدث هجوم للدولة الإسلامية، والذي سيطر الجهاديون خلاله على عشرات من القرى الكردية الرئيسية.

 واشتبك تنظيم "داعش" أيضا مع المقاتلين الأكراد قرب معبر اليعربية الحدودي مع العراق، في رد واضح على هجوم من جانب وحدات حماية الشعب الكردي من الأراضي التي يسيطرون عليها على مسافة نحو 150 كيلومترا شرقي كوباني .

ودعت السلطات الكردية في سورية إلى تشكيل تحالف دولي ضد تنظيم "داعش" لمساعدة قواتها في بلدة كوباني، محذرة من أن الجهاديين يتفوقون عليها من حيث العتاد حيث يستخدمون أسلحة متقدمة استولوا عليها من الجيش العراقي.

 يشار إلى ان كوباني هي الأصغر من بين ثلاث مناطق كردية رئيسية في شمال وشمال شرق سورية أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وحلفاؤه كانتونات مستقلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً