العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ

وزير الأوقاف المصري: لانحتاج للحكم تحت عباءة الدين ونشكر السعودية على التسهيلات للحجاج

أكد وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة أن المنطقة العربية لا تحتمل توظيف الدين للسياسة مرة أخرى بعد تجربة تنظيم الإخوان كما "اننا لا نحتاج للحكم تحت عباءة الدين ونشكر السعودية على التسهيلات للحجاج" .

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الأحد (28 سبتمبر / أيلول 2014) لمطار القاهرة قبل مغادرته متوجها إلى جدة لرئاسة بعثة الحج المصرية الرسمية.

وقال " نقدم الشكر للملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز علي ما تقدمه المملكة من تسهيلات وتيسيرات لحجاج بيت الله الحرام، من خلال التوسعة الهامة والتى قطعت فيها المملكة شوطا هاما بوعى اسلامى قائم للتيسير علي الناس".

واضاف " ان ذلك مطلب شرعي وهو واجب شرعي ونسال الله ان يكون ذلك في ميزان حسناتهم كمانتقدم بخالص الشكر والتقدير علي اللفتة الأخوية بترميم الجامع الأزهر، وهو ما قابله تكريم الجامع الأزهر لجلالته بمنحه الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية".

واضاف " إننى حريص علي الدعاء لمصر والامتين العربية والاسلامية بأن تفيق الأمة لما يحاك لها ..المنطقة العربية لم تعد تحتمل توظيف الدين للسياسة مرة اخرى كما اننا لسنا في حاجة للحكم تحت عباءة سياسية دينية وأدعو علماء الامة الاسلامية لعدم خلط الدين بالسياسة و ينبغى على علماء الدين ان يكون همهم الوحيد هو الارشاد نحو الارتقاء بالأخلاق و حينما يترك العلماء مهتمهم ويتطلعون للحكم فان ذلك يودي الي مشكلات تفاقم ازمات الأمة".

وتابع " لا احد من العلماء الحقيقيين يتطلع لسلطة سياسية، وان من يحاولون توظيف الدين ادعياء لم يتفرغوا لمهتم الاساسية في التقويم والتعليم وهؤلاء يتاجرون باسم الدين".

واضاف وزير الاوقاف "ان الوزارة تتبني مشروعا خيريا يتمثل فى جمع جلود الاضاحى وشحنها الي مراكز الشباب حيث تجمع هذه الجلود بطريقة علمية ويمكن الانتفاع بها عبر مشروعات خيرية وشراء سيارات اسعاف ومطافئ بدلا من امكانية استخدامها وتوظيفها لتمويل الارهاب والاولي النفع بها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً