العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ

عمليات بحث وإنقاذ عن مفقودين إثر ثوران بركان في وسط اليابان

يواصل المئات من عمال الانقاذ اليوم الأحد البحث عن العشرات تردد أنهم في عداد المفقودين في أعقاب ثوران بركان في وسط اليابان، حسبما ذكرت وسائل اعلام محلية. وذكرت وكالة أنباء كيودو، نقلا عن مسؤولين حكوميين بإقليم ناجانو، أن ما مجموعه 32 شخصا مازالوا في عداد المفقودين منذ ثوران بركان جبل أونتيك يوم السبت. وأفادت كيودو بإن أكثر من عشرة من المصابين كانوا فاقدي الوعي.

وذكرت التقرير أن مروحية عسكرية التقطت ثلاثة من المتنزهين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.وقالت وكالة الارصاد الجوية اليابانية إن أعمدة دخان يصل ارتفاعها لنحو 10 كيلومترات شوهدت فوق جبل أونتيك ، الواقع بين إقليمي جيفو وناجانو، واستمر ثوران البركان طوال ليل السبت/الأحد.

وتوقعت الوكالة المزيد من موجات الثوران البركاني وحذرت من سقوط رماد وصخور بركانية على المناطق المجاورة للجبل البالغ ارتفاعه 3067 مترا. وأفادت وكالة أنباء كيودو أيضا بأن أكثر من 250 متسلقا حوصروا في البداية في أعقاب ثوران البركان قبل ظهر امس السبت ، لكن معظمهم استطاعوا النزول من الجبل بمفردهم بحلول مساء السبت . وذكر التقرير ان ما يقرب من 40 شخصا، بينهم عمال في نزل قريب من قمة الجبل ، ما زالوا عالقين فوق الجبل. ويعد جبل "أونتيك" أحد المقاصد الأكثر شعبية لمتسلقي الجبال. وكان أحدث ثوران لهذا البركان في عام 1979 عندما قذف أكثر من 200 ألف طن من الرماد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً