العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ

محافظ الجنوبية يطالب بمواكبة التقسيم الجديد للبحرين بعد تعديل «الدوائر»

الرفاع - محافظة الجنوبية 

27 سبتمبر 2014

طالب محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بمضاعفة الجهود في المحافظة لمواكبة التقسيم الجديد لمملكة البحرين، والذي تبعه ضم عدد من الدوائر الانتخابية للمحافظة الجنوبية بعد إلغاء المحافظة الوسطى.

ولفت، خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنسيقي الثالث للمحافظة، والمنعقد في مبناها بالعوالي، إلى أن اتساع رقعة المناطق تحت مظلة المحافظة الجنوبية يتطلب من جميع الكوادر العاملة في المحافظة وكذلك أعضاء المجلس التنسيقي تحمل المسئوليات بكفاءة وفعالية وتعزيز التعاون والتكامل بين الجميع لضمان تلبية احتياجات الأهالي من الخدمات في مدن وقرى المحافظة كافة.

وأثنى المحافظ على توجيهات القيادة بتسريع تنفيذ المشروعات الإسكانية على مستوى المملكة بشكل عام والمحافظة الجنوبية بشكل خاص، بما في ذلك مشروع الزلاق الإسكاني، معتبراً أن هذا المشروع سيسهم بالإضافة للمشروعات الأخرى في تقليص قوائم الانتظار وإنهاء مشكلة تراكم الطلبات في المحافظة.

وتناول الاجتماع جملة موضوعات، من بينها مشروع ساحل ومرفأ الزلاق، وسط تشديد المجلس التنسيقي، على ضرورة تزويده بالمراحل الزمنية لتنفيذ المشروع ليتم اطلاع وطمأنة الأهالي بآخر المستجدات المتعلقة به.

كما استعرض ممثل وزارة الأشغال مراحل مشروع تطوير شارعي الرفاع وولي العهد وفق توصيات سابقة لاجتماعات المجلس بشأن ذلك الموضوع، والذي سيدرج ضمن مشاريع وموازنة العام 2015، حيث يؤمل البدء فيه في الربع الثاني من العام المقبل، ويتضمن توسعة الشارع إلى 3 مسارات من الجهتين وتحويل دوار بوابة الرفاع إلى إشارات ضوئية ونقل الصرح إلى موقع مقارب، بالإضافة إلى إنشاء بوابه بمدخل الرفاع.

من جانبه، قدم مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية في المحافظة الجنوبية علي الأنصاري عرضاً مرئياً تضمن حزمة من المشروعات التي يجري الإعداد لها لتطوير منطقة الرفاع الشرقي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيها، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً