العدد 4403 - الجمعة 26 سبتمبر 2014م الموافق 02 ذي الحجة 1435هـ

وزير البلديات يفتتح حديقة «حالة النعيم» في المحرق

الكعبي أثناء قص الشريط إيذاناً بافتتاح حديقة «حالة النعيم»
الكعبي أثناء قص الشريط إيذاناً بافتتاح حديقة «حالة النعيم»

افتتح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي يرافقه الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ ونائب رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق علي المقلة وعدد من المسئولين في وزارة البلديات والتخطيط العمراني، صباح يوم امس الاول الخميس (25 سبتمبر/ ايلول 2014)، حديقة حالة النعيم في منطقة المحرق للوقوف على احتياجاتها ومتابعة عملية تطويرها.

وأكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن مشروع حديقة “حالة النعيم” من المشاريع الترفيهية المهمة بمنطقة المحرق، حيث إن الحديقة ستخدم الأهالي من مواطنين ومقيمين، مشيراً إلى أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة الرقعة الخضراء في البلاد.

وأوضح الكعبي أن الوزارة حرصت عند إعداد تصاميم المشروع التي تم إعدادها بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق على أن يكون متنزهاً عائلياً متكاملاً يخدم جميع شرائح المجتمع، مشيداً بجهود ودور المجلس في تقديم أفضل المشاريع والبرامج للمواطنين والمقيمين وبتوجيهات ودعم مستمر من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأكد مضي الوزارة في تنفيذ مجموعة من المشاريع الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء من المتنزهات العامة وحدائق الأحياء والمناطق وتشجير وتجميل الميادين والشوارع العامة.

يذكر أن حديقة حالة النعيم التي تبلغ مساحتها 1,093 مترا مربعا وتصل كلفة إنشائها إلى نحو 128,000 دينار بحريني، تحتوي على مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية، التي تم تصميمها ودعمها بالوسائل المساعدة لتوفير الراحة والاستجمام لسكان اهالي منطقة حالة النعيم بالمحرق. وتحتوي الحديقة على منطقة مظللة مخصصة لالعاب الاطفال التي روعي في توزيعها شروط السلامة، بالإضافة إلى توفير المباني الخدمية مثل غرفة الحراسة ودورات المياه وكشك. وبالنسبة للمنطقة الخضراء التي تصل مساحتها إلى 253 مترا مربعا فتمت زراعتها بالنجيل، بالاضافة إلى الاشجار والشجيرات وتم تزويد الحديقة بمقاعد للجلوس والجلسات العائلية المظللة، إلى جانب استخدام العنصر المائي المتمثل في النافورة، ما يضفي رونقا وجمالا للحديقة.

العدد 4403 - الجمعة 26 سبتمبر 2014م الموافق 02 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً