العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

منتخب اليد يواجه اختباراً جديداً أمام الصين تايبيه اليوم

الشراع يبدأ مشواره في دورة الألعاب الآسيوية بإنشيون

يواجه اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد اختباراً جديداً بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تحتضنها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 4 أكتوبر المقبل عندما يلتقي أمام الصين تايبيه ضمن منافسات دور الثمانية لحساب المجموعة الأولى في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت كوريا (الثامنة صباحاً بتوقيت البحرين).

وكان منتخبنا تأهل لدور الثمانية بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور التمهيدي وفوزه بالعلامة الكاملة إثر تغلبه على منغوليا والسعودية على التوالي.

المنتخب خاض أمس حصة تدريبية بقيادة المدرب الجزائري صالح بوشكريو ومساعده الوطني عصام عبدالله، وبات الأحمر جاهزا للموقعة المرتقبة.

ويواجه منتخبنا اليوم فريق الصين تايبيه الذي فجر مفاجأة مدوية عندما أخرج منتخب اليابان من الدور التمهيدي، الأمر الذي يعطي مؤشرا حقيقيا على تطور هذا المنتخب، ليس على مستوى النتيجة بل على مستوى الأداء وطريقة اللعب والإمكانيات الفردية.

ومن غير المتوقع أن يقوم المدرب صالح بوشكريو بتغييرات على القائمة التي اعتمد عليها في المواجهتين السابقتين وهي كانت قائمته الرئيسية في تصفيات كأس العالم الماضية في البحرين بوجود حسين الصياد كصانع ألعاب بالإضافة إلى مهدي مدن كباك أيسر وصادق علي كباك أيسر في الخط الخلفي إلى جانب الجناحين حسن السماهيجي ومحمود عبد القادر ولاعب الدائرة محمد ميرزا في الخط الأمامي.

من جهة ثانية، أسندت لجنة الحكام لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية للطاقم الدولي البحريني المكون من حسين الموت وسمير مرهون إدارة مواجهتين في الدور التمهيدي بين منتخب الصين وعمان، والإمارات وعمان، وقد أدار الطاقم المباراة بكل كفاءة واقتدار وكان محل إشادة وتقدير اللجنة، ليكون خير سفير للحكم البحريني في الدورة الآسيوية.

وقال الحكم الدولي حسين الموت أنه مع زميله سمير مرهون شاركا فيما يقارب من أكثر من 10 تكليفات على المستوى الآسيوي، منذ العام 2009، حيث تقلدا الشارة القارية في العام 2007 تقريباً. وأضاف الموت أن المشاركة في التكليفات القارية المتعددة قد صقلت إمكاناتهما بشكل كبير، وساهمت في حصولهما على الشارة الدولية في العام الماضي 2013 في التصفيات الآسيوية، ليرتقيا بعد ذلك ويصبحاً أول حكام محترفين على المستوى المحلي والخليجي بعد مشاركتهم في إدارة منافسات الدوري القطري.

وفد القوى يصل إنشيون

وصل مساء أمس الأول إلى مدينة «إنشيون» الوفد الإداري لمنتخبنا الوطني لألعاب القوى والمكون من عضو مجلس الإدارة بدر ناصر محمد والمدير الفني أحمد حمادة ومدير الاتحاد يوسف عبدالقادر. وستبدأ منافسات ألعاب القوى 27 سبتمبر الجاري، وبدأ لاعبو منتخبنا في التوافد إلى إنشيون منذ يوم أمس، على أن يصل البقية على شكل دفعات، إذ يبلغ عددهم 28 لاعبا ولاعبة تعول عليهم المملكة في تحقيق نتائج متميزة.

علي حسين الـ 11 بمسابقة البندقية

أحرز الرامي علي حسين نتيجة إيجابية عندما حقق المركز الحادي عشر من أصل 53 مشاركاً بمسابقة البندقية لمسافة 10 أمتار هوائي عندما نال 621.2 نقطة.

وتعد تلك النتيجة متميزة للغاية مقارنة بمستوى اللاعبين الآسيويين المشاركين بجانب علي حسين والذين يتمتعون بخبرة كبيرة ويمتلكون مستويات عالية، فقد ظهر حسين بشكل جيد وكان معظم تصويباته موفقة.

وعلى الجانب الآخر، فقد أنهى الرامي محمود حاجي مسابقة البندقية لمسافة 10 أمتار هوائي في المركز 39 من أصل 53 بعدما أحرز 611.2 نقطة في أول مشاركة له بدورة الألعاب الآسيوية، وهي ما تعتبر كذلك نتيجة مقبولة قياساً بإمكانيات باقي المنافسين الذين يتمتعون بخبرة طويلة.

وتستمر منافسات الرماية للرجال عندما يخوض الرامي جمال علي مسابقة البندقية لمسافة 50 مترا رقود يوم غد، وسيباشر اللاعب جمال تدريباته الرسمية اليوم من أجل الاستعداد الأمثل لهذه المسابقة والخروج بنتيجة مرضية.

جناحي يخوض منافسات الشراع

يبدأ منتخبنا الوطني للشراع مشواره في دورة الألعاب الآسيوية بالمشاركة بفئة ستاندرد ليزر عبر اللاعب عبدالله جناحي الذي وصل يوم أمس الأول إلى مدينة إنشيون وبدأ التحضير للمنافسة.

إداري المنتخب وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضات البحرية إبراهيم هزيم أكد جهوزية اللاعب للمشاركة، بعدما خاض بطولة العالم والمعسكر التدريبي في أوروبا بالإضافة إلى انخراطه في برنامج البطل الأولمبي بترشيح من اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأضاف بأن جناحي يمتلك حظوظاً جيدة في المنافسة ويتمنى أن يقدم المستوى المؤمل منه في الآسياد، مشيداً بالمستويات والإمكانات الفنية التي يتمتع بها الأخير.

وبدوره قال المدرب قاسم بن جميع، أن المنافسة في فئة ستاندرد ليزر ستكون قوية جداً في ظل وجود مجموعة من البحارة الآسيويين من سنغافورة والصين واليابان الذين برزوا بشكل لافت في بطولة العالم وتأهل معظمهم إلى أولمبياد ريودي جانيرو. وأضاف «على رغم ذلك إلا أنني على ثقة بقدرة جناحي الذي خاض فترة طويلة من التحضيرات بتقديم مستوى مشرف بإذن الله.. لا أجزم بالحصول على المراكز الثلاثة الأولى ولكن لا يوجد مستحيل وبإمكان جناحي أن ينافس خصوصاً وأنه سيشارك ضد 15 منافسا فقط وليس أكثر».

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً