العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

«إعلامية الانتخابات» تعلن «بصوتك تقدر» شعاراً رسمياً للاستحقاق للانتخابات

سيارة تمر بالقرب من أحد إعلانات الانتخابات - تصوير عقيل ميرزا
سيارة تمر بالقرب من أحد إعلانات الانتخابات - تصوير عقيل ميرزا

أعلنت اللجنة الإعلامية لانتخابات 2014 عن تدشينها للحملة المصاحبة للاستحقاق الانتخابي والتي تحمل شعار «بصوتك تقدر»، إضافة إلى قنوات تواصلها مع الجمهور، وذلك بالتزامن مع صدور الأمر الملكي السامي بدعوة المواطنين إلى الانتخاب والترشح لعضوية المجلس النيابي والمجالس البلدية.

وأشارت اللجنة إلى أن شعار «بصوتك تقدر» ينطوي على فكرة رئيسية تتمثل في أهمية صوت الفرد الحر المنطبقة عليه شروط ممارسة الحقوق السياسية في صنع مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية وإحداث التغيير الإيجابي المنشود، وذلك من خلال المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية التي تُجرى بواسطة الاقتراع السري العام، وبإشراف السلطة القضائية المشهود لها بالنزاهة والحياد.

كما أوضحت اللجنة الإعلامية أن الشعار يقوم على مخاطبة النفس ويترك المجال واسعاً أمام الناخب للتأمل في مدى أهمية صوته؛ فالناخب بصوته الحر قادر على اختيار المرشح الأكفأ، وقادر على خلق مجلس نواب ومجالس بلدية قوية وجديرة بأن تنقل كل تطلعاته ورؤاه عبر القنوات الرسمية لتجد تلك التطلعات النور بتنفيذها. كما أن ذلك، وبسبب الصوت الحر الواعي، سينعكس على إقرار ممثلي الشعب أفضل التشريعات وأكثرها ملاءمة وواقعية للمرحلة الحاضرة والمقبلة.

وأضافت اللجنة بأنه تم تجسيد وترجمة معاني وأهداف الشعار في شخصية كارتونية عبارة عن صندوق انتخابي ويحمل ملامح بشرية متفائلة وسعيدة، وقد جرى العمل على توزيع هذه الشخصية التي أطلق عليها اسم «تقدر» في مختلف المناطق والمرافق الحيوية في المملكة كالمجمعات التجارية.

على صعيد متصل، أعلنت اللجنة الإعلامية عن إطلاق الموقع الرسمي عبر شبكة الإنترنت والذي يحمل عنوان (vote.bh). ويحتوي الموقع على العديد من الخدمات التفاعلية، ويأتي على رأسها خدمة التأكد من إدراج الناخبين لأسمائهم في الكشوف الانتخابية، وتسجيل الناخبين في الخارج، والجدول الزمني للعملية الانتخابية، والخارطة التفاعلية المصممة بطريقة ذكية تمكِّن الناخبين من عرض محافظات المملكة وما تتضمنه من دوائر انتخابية ومراكز اقتراع. علاوة على ذلك، فإن الموقع يعد بمثابة المرجع لجميع الزملاء الصحافيين والإعلاميين من داخل وخارج البحرين ممن يرغبون في الحصول على المعلومات الرسمية، فضلاً عن كونه مركزاً إعلامياً يضم كل الأخبار والبيانات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية، وقد روعي في عرض تلك المواد الصحافية توفيرها بكل الأشكال، لاسيما المقروءة والمرئية والمسموعة.

ودعت اللجنة الإعلامية جميع الناخبين والصحافيين والإعلاميين وجميع المهتمين بالشأن الانتخابي في مملكة البحرين وخارجها إلى متابعة حساباتها الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمتمثلة وقناتيها المصورة على «انستغرام» و «فيسبوك» والتي تحمل اسم (vote.bh)، وقناتها النصية المقروءة عبر تويتر وقناتها المرئية على «يوتيوب» والتي تحمل اسم (VoteBH).

كما دشنت اللجنة أيضاً مركزاً للاتصالات يعمل على مدى 12 ساعة في اليوم. وبدأ مركز الاتصالات، الذي يُدار بواسطة موظفين مؤهلين ومدربين، في تلقي تساؤلات واستفسارات الناخبين هاتفياً اعتباراً من اليوم الأول من صدور الأمر الملكي بدعوة المواطنين للانتخاب والترشح، ويمتد عمل المركز لغاية اليوم الأخير لانتهاء العملية الانتخابية. ويمكن للجمهور الكريم الاتصال بالمركز على الخط الساخن رقم: 77277277.

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:43 ص

      الحكومة

      امصدقه روحهه الحكومة نحن الشعب البحرانى للن نتخب الى بشرووووووووووووووووط

    • زائر 4 | 3:40 ص

      بنت عليوي

      وأصوات النواب اللي قبل شنو سوا لنا، هل طلعوا بأي شيء في مصلحة المواطنين، هل تم الأستماع لأصواتهم في تعديل الرواتب ومشاكل العاطلين والأسكان والمتقاعدين و الكهراباء والبطاقة التموينية و زيادة علاوة الغلاء والسكن و الصحة والتعليم و مسائلة الوزراء ( لا )، إلا ما هو ضد المواطنين فهو مقبول، أذاً مالذي يجعل هذا المجلس أفضل من سابقة ( لاشيء )، فعلا أن (( بصوتك تقدر )) بس الحكومة (( بقلم تكنسل )) وكأنك يابو زيد ما غزيت

    • زائر 3 | 2:54 ص

      ..

      مقااااااااااااااااطعه

اقرأ ايضاً