العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

«الوسط للتدريب والتطوير» يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة العمل

مذكرة التفاهم ضمن «مشروع توظيف وتدريب البحرينيين 2»
مذكرة التفاهم ضمن «مشروع توظيف وتدريب البحرينيين 2»

وقع معهد الوسط للتدريب والتطوير مذكرة تفاهم مع وزارة العمل حول التعاون في مجال توظيف الباحثين عن عمل، يوم الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2014) في مبنى وزارة العمل، وذلك تعزيزاً للشراكة ودعماً للمشروع الوطني الرائد «مشروع توظيف وتدريب البحرينيين 2» الذي دشنه وزير العمل جميل حميدان خلال يونيو/ حزيران الماضي.

وحضر توقيع المذكرة من وزارة العمل كل من القائم بأعمال مدير إدارة التوظيف علي عبدالله مكي واختصاصي خدمات التوظيف إبراهيم خليل علي، ومن جانب معهد الوسط للتدريب والتطوير كل من مدير المعهد علي العصفور والمساعد التنفيذي نادية كاظم.

وكانت وزارة العمل قد استعرضت آليات ومزايا المشروع الذي يستهدف توظيف 10 آلاف باحث عن عمل من المواطنين حيث يشمل أربعة آلاف من حملة الشهادات الجامعية و2000 من حملة الدبلوما الوطنية، إضافة إلى أربعة آلاف من حملة الثانوية العامة وما دون.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية كخطوة أولى في جانب التعاون بين الجهتين للترويج للمشروع لدى كل من أصحاب العمل ومديري التوظيف من جهة والباحثين عن عمل من جهة أخرى. كما سيقوم المعهد بموجب هذه المذكرة بالتنسيق مع الشركات المستهدفة بإعداد خطة التوظيف السنوية واطلاع الوزارة عليها مع بيان المهن والوظائف المستهدفة في برامج التطوير الوظيفي وتحديد العمالة الوطنية المستفيدة منها. بالإضافة إلى ذلك يقوم المعهد بإعداد البرامج التدريبية المتناسبة مع الاحتياجات والملبية لأهداف الشركة أو المؤسسة المتعاقدة.

من جانب آخر، قال مدير المعهد علي العصفور: «إن إبرام مذكرة التفاهم يهدف إلى المساهمة الجادة في دعم ومساندة مساعي وزارة العمل وتحقيق رسالتها الوطنية لرفع المستوى المعيشي للمواطن البحرين من خلال توفير فرص عمل لائقة، وتعزيز خيار التوظيف الوطني كخيار مفضل»، مشيراً إلى أن «المعهد ومن خلال علاقاته مع مديري التوظيف والتدريب في الشركات سيسعى للترويج للمشروع ورسالته الوطنية وبيان سبل الاستفادة من هذا البرنامج الوطني الرائد الذي تتبناه الوزارة، وسيعمل جاهداً على إيجاد الفرص الوظيفية وتصميم البرامج التدريبية والتطويرية التي تؤهل المواطن الباحث عن عمل من اكتساب متطلبات الوظيفة من معارف ومهارات وخبرات».

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:40 م

      أتمنى لكم التوفيق

      بداية حسنة تستحق الثناء دعائنا لكم بالتوفيق و السداد.

اقرأ ايضاً