العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

وكيل وزارة الخارجية يترأس وفد مملكة البحرين للدورة (27) لمجلس حقوق الإنسان

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الله عبد اللطيف عبد الله، وفد مملكة البحرين رفيع المستوى خلال الدورة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بقصر الأمم المتحدة بجنيف، وذلك بغية إطلاع المجلس على التقدم المحرز في تنفيذ توصيات عملية الاستعراض الدوري الشامل.

وانسجاماً مع المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وانطلاقاً من التزام المملكة بتكريس مبادئ حماية وتعزيز حقوق الإنسان، أفاد الوكيل بأن مملكة البحرين قد أعدت تقريرها الطوعي الذي تعهدت بتقديمه بعد اعتماد تقريرها الوطني الذي اعتُمد في سبتمبر 2012، والذي يتضمن عرضاً شمولياً وشفافاً للتقدم المحرز في تنفيذ توصيات عملية الاستعراض الدوري الشامل.

كما قدّم عرضاً موجزاً عن حالة تنفيذ توصيات المراجعة الشاملة لحقوق الإنسان وذلك بصفة مرحلية طوعية، في مجالات اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والمساواة بين الجنسين، والعدالة الجنائية، ومواصلة بناء قدرات تدريب الشرطة ومكافحة الاتجار بالأشخاص، وقانون العمل وغيرها من التوصيات.

وقد أكد في ختام بيانه على اهتمام مملكة البحرين البالغ وعزمها على المضي قُدُماً في النهوض بثقافة وممارسات حقوق الإنسان في البحرين من خلال التعاون البنّاء مع مجلس حقوق الإنسان، وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان، وشركائها الدوليين والمحليين.

 

 

       

               

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً