العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

الغتم يدعو لاغتنام حملة "نسمو" والعمل من أجل الارتقاء بالواقع البيئي

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم قرى ومدن المنطقة الشمالية لإغتنام حملة "نسمو" والعمل من أجل الإرتقاء بالواقع البيئي في مناطقهم من خلال المشاركة المجتمعية وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والأهلى واللجان الأهلية من خلال برامج الحملة " .

وقال الغتم " هناك فرصة حقيقية للجان الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في كل منطقة من مناطق الشمالية لأن تتقدم بمبادرات وبرامج عملية من أجل الإرتقاء بواقع المنطقة من حيث النظافة والتجميل والتخضير"مؤكدا أن بلدية المنطقة الشمالية لن تألوا جهدا في توفير كافة المستلزمات وتقديم الدعم لتحقيق الأهداف المنشودة".

وتقدم الغتم بالشكر الجزيل إلى شركة همبل للأصباغ التي دعمت طوال المرحلة السابقة حملات الجداريات في المنطقة الشمالية ، وكذلك لدعمها حملة نسمو من خلال توفير الأصباغ اللازمة لعمل الجداريات .

وقال "إن التفاعل مع حملة "نسمو" يسير بشكل جيد "،منوهًا إلى أن الحملة بدأتتأخذ صدى أوسع بدخول الجاليات الأجنبية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية على خط المشاركة ودعم الأهالي في تطوير قراهم.
وأضاف " ستبدأ فعاليات الجداريات الأسبوع المقبل حيث تقود هذه الحملة فريق المركز البريطاني، إذ بادر هذا المركز  بتقديم خطة لعمل مجموعة من الجداريات تبدأ من يوم السبت المقبل " مشيرا الى أن الباب مفتوح لكل الفنانين اللذين يرغبون بالمشاركة في عمل الجداريات من خلال الإتصال بقسم العلاقات العامة في بلدية المنطقة الشمالية للتنسيق "

كما اشار الى أن هناك مبادرة أخرى تقدمت بها القرى يجري التنسيق بشأنها حاليا لتحديد موعد انطلاقتها".
وأوضح الغتم أن "البرنامج أوجد مشاركة مجتمعية فعالة بين برامج البلدية والأهالي، خصوصًا أن الكثير من القرى أبدت استعدادها للدخول ضمن برنامج (نسمو ) والمساهمة بطاقات شبابية في العمل على نظافة قراهم’’.

وأكد الغتم على ضرورة استثمار الطاقات الشبابية في أعمال تنمي قدراتهم وتخدم مملكتنا الحبيبة مشيراً إلى أن البلدية ومن خلال الشراكة المجتمعية تقدم كل الدعم للقطاع الشابي في المملكة.
وأضاف أن "البرنامج، يهدف إلى إدخال المشاركة الشعبية واستطاع أن يحقق هذا الهدف وفي فترة قياسية جدًّا، مما يدل على أنه سيقدم الكثير إلى تغيير السلوكيات الخاطئ بخصوص النظافة".

وشدد الغتم  على أن "المواطن شريك في البناء الارتقاء بمنطقته، وللدولة مسؤولية ولكن المواطن يجب أن يكون له دور محوري في ذلك"، منوهًا إلى أن ‘’المجال مفتوح اليوم لكل القرى (...) حان الوقت لنسمو بمناطقنا ويكون لنا الغرس الطيب".

وقال الغتم أن" حملة "نسمو" في ابسط تعريف لها هو خدمة الناس والوطن، فهي تعزيز للشراكة المجتمعية وتحمل كافة أطيف المجتمع مسؤولياتهم تجاه وطننا الغالي، كما تهدف إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بالحافظ على النظافة وغرس القيم الايجابية للمواطن والمشاركة  في دعم المجتمع، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والعمل الجماعي والانتماء للوطن".

وأضاف" من منطلق فهمنا للدين الإسلامي الحنيف ومبادئنا الانسانية والحضارية نجد أنه من الواجب علينا جميعاً افراداً ومؤسسات الاشتراك لنسمو بواقعنا البيئي عبر برامج عملية يتبناها المجتمع بمؤسساته المختلفة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً