العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

وزير الداخلية يبحث التعاون المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة ، بمكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم الإثنين (22 سبتمبر / أيلول 2014)، رئيس البعثة الإقليمية  للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي جيرار بترنييه ، وذلك بحضور اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام واللواء إبراهيم حبيب الغيث المفتش العام.

 وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بزيارة بترنييه والوفد المرافق، والتي تأتي في إطار التواصل مع المنظمات الإقليمية والدولية وتبادل الخبرات واستعراض وجهات النظر، بما من شأنه تعزيز التعاون والتنسيق وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان وتنمية مهارات وقدرات العاملين في هذا المجال.

وقد تلقى الوزير، تقريرا شاملا يتضمن أنشطة وبرامج اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينها وبين وزارة الداخلية في ديسمبر 2011  كما أطلع الوزير، وفد اللجنة على الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لتعزيز حقوق الإنسان وتوفير كافة أشكال الحماية اللازمة لها.

وقد تم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والبعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي في مجال حماية حقوق الإنسان.

من جانبه ، أعرب رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر جيرار بترنييه لدول مجلس التعاون الخليجي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على هذا اللقاء، مؤكدا على ما لمسه من جدية التعاون مع وزارة الداخلية وذلك من خلال الزيارات المتكررة لمبعوثي لجنة الصليب الأحمر لمراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة، معربا عن أمله في تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق وتعزيز الجهود الهادفة لتبادل الخبرات وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبية.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للشئون القانونية ومدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً