العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

الأهلية تستقبل طلبتها المستجدين في برنامج التهيئة يوم الأربعاء

المنامة – الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الأهلية ثائرة الشيراوي ، الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامج الجامعة للعام الجامعي 2013/2014، إلى حضور «يوم التهيئة» المقرر إقامته يوم «الأربعاء» الموفق 24 سبتمبر 2014 في الساعة 12:00 صباحاً، بالقاعة الرئيسية، في مقر الجامعة بمجمع التأمينات.

وشددت الشيراوي في تصريح صحافي على أهمية حضور الطلبة المستجدين ومشاركتهم في فعاليات "التهيئة" من أجل سرعة اندماجهم في الحياة الجامعية بمختلف أبعادها الأكاديمية والاجتماعية، والتعرف الدقيق على الأنظمة واللوائح والأعراف الدراسية، ومختلف الخدمات الأكاديمية والإدارية والاجتماعية التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها.

 وقالت بأن عمادة شئون الطلبة تواصلت مع الطلبة المستجدين عبر وسائل عدة، من أجل إشعارهم بضرورة الحضور إلى الجامعة في يوم التهيئة، حيث إن  برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة الثانية عشرة صباحاً، بكلمة ترحيبية وتوجيهية باسم الجامعة يلقيها رئيس الجامعة عبدالله يوسف الحواج ، يعقبها شرحا مفصلا للأنظمة واللوائح والمشارات الدراسية الأكاديمية ومتطلباتها يقدمه عميد شئون الطلبة منصور العالي ،  كما سيتضمن البرنامج عرضاً مفصلاً لمختلف الخدمات التي يعنى بها الطلبة في الكليات وإدارة التسجيل والمكتبة، بالاضافة إلى خدمات عمادة شئون الطلبة، والتوجيه والإرشاد،  وإدارة النشاط االطلابي ومجلس الطلبة، وخدمات أمن الجامعة وإجراءات الأمن والسلامة وبعض التعليمات الصحية، ومختلف الشئون التي تهم الطلبة.

ونوهت الشيراوي إلى ضرورة أن يتعرف جميع الطلبة المستجدين على برنامج "أدرج" الالكتروني الذي يوثق مختلف بياناتهم وأوضاعهم الأكاديمية، لمساعدتهم على التواصل الفعال مع  مرشديهم الأكاديميين والاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة، حيث يمكن للمرشد الأكاديمي من خلال هذا البرنامج المتابعة الدقيقة لأداء طلابه والتواصل الفعال معهم ومتابعة حضورهم للمحاضرات، وأدائهم للاختبارات، وما قد يواجهونه من تحديات على المستوى المهاري أو اللغوي وما شابه ذلك.

ونوهت إلى أن دور المرشد الأكاديمي لا يقف عند هذا الحد، فهو مستشار للطلبة في الجوانب المهنية ومحفز لهم على الاندماج أكثر في مجتمعهم الجامعي، وباحث معهم عن الحلول المناسبة لاحتياجاتهم الخاصة علميا ومهاريا.

وشددت الشيراوي على الطلبة ضرورة الالتزام بحضور برنامج التهيئة وفي الوقت المحدد، وذلك لما له من منفعة ستعود عليهم، خصوصًا في عامهم الدراسي الأول، وذلك من خلال توضيح ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات، متمنية لهم التوفيق والنجاح في دراستهم في الجامعة الأهلية.

يشار إلى أن الجامعة الأهلية تعتبر أول جامعة خاصة في البحرين، حصلت على ترخيص في العام 2001، وينتظم فيها الآن أكثر من 2500 طالب وطالبة في ست كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية ، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. فيما تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً