العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

انطلاق معرض "طبقات" للإعلام الرقمي في جامعة البحرين

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

رأى رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون في جامعة البحرين عبدالناصر فتاح الله أن طلبة الإعلام الرقمي أبلوا بلاء حسناً بما قدموه من أعمال فنية فريدة في معرض "طبقات" للإعلام الرقمي الذي انطلق اليوم الإثنين (22 سبتمبر / أيلول 2014) في مبنى مركز تسهيلات البحرين للإعلام بالحرم الجامعي في الصخير.

وقال في حفل افتتاح المعرض الذي يعد الأول من نوعه في الجامعة: "إن أعمال الطلبة وأفكارهم نتاج إرادة قوية وقريحة خلاقة، تلك أولى الرسائل التي أوحتها لي أعمالكم الممتدة في فناء المركز طولاً وعرضاً".

ويرعى المعرض - الذي يستمر مدة ثلاثة أيام - رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي، ويتزامن مع المعرض برنامج لمحاضرات متخصصة في مجال الإعلام الرقمي.

وأضاف فتاح الله: "إن عزم الطلبة وإرادتهم الصلبة لتقديم أعمال إبداعية تشعرنا بالفخر، ذلك أن هذه الإرادة صناعة مشتركة بين الطالب نفسه والمنظومة الأكاديمية التي تحوطه وترعاه".

وألقت رئيسة اللجان التنظيمية في المعرض الطالبة خولة الحسن كلمة تحدثت فيها عن أهمية مسار الإعلام الرقمي والحاجة الماسة إليه في سوق العمل وكيفية التعامل معه بصورة تخدم المخرجات وتواكب التكنولوجيا الحديثة، مقدمة شكرها لكل المنظمين والمساهمين في إنجاح هذا المعرض.

وعرض فلم وثائقي يحكي تخصص الإعلام الرقمي وتطبيقاته في مجالات حياتية متنوعة، وذلك بمشاركة عدد من أساتذة وطلبة شعبة الإعلام الرقمي بقسم الإعلام والسياحة والفنون في الجامعة.

وتخلل الحفل مشهد تمثيلي من أداء الطالبين علي عبدالرضا وعبيده ماهر ناقش ما يتعرض له طلبة الإعلام الرقمي من صعوبات في تفهم سوق العمل لاختصاصاتهم، وطريق طالب الإعلام للوصول  إلى تحقيق أحلامه وتخطي العقبات.

وازدحمت أفنية مركز تسهيلات البحرين للإعلام في الجامعة أمس بزوار المعرض ومقتنياته من أعمال الطلبة التي تجاوزت 300 عمل فني في موضوعات ومقررات عدة.

وصنفت أركان المعرض بحسب نوعية الأعمال التي وضعت بطريقة منظمة في أروقة مختلفة، نحو: رواق تصاميم الشخصيات الكارتونية، ورواق تصاميم المواقع الإلكترونية، ورواق تصاميم الملصقات، ورواق تصاميم الهوية المؤسسية، ورواق تصاميم واجهة الصفحة الإلكترونية، ورواق تصاميم الشعار التيبوغرافي، والصور الصحافية، والنشر المكتبي.

وزار المعرض وتجول في أركانه نواب رئيس جامعة البحرين، نائب الرئيس للبحث العلمي علي منصور آل شهاب ، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا خالد أحمد بوقحوص ، ونائب الرئيس للتخطيط والتطوير وهيب الناصر ، ونائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا علي النعيمي، ومن بين الزوار البارزين أيضاً مؤسس جمعية المعلنين البحرينيين، فرع الجمعية الدولية للإعلان بمملكة البحرين خميس المقلة.

وتنظم المعرض لجان طلابية بتوجيه من لجنة إشرافية تتكون من أربعة من أعضاء هيئة التدريس في قسم الإعلام والسياحة والفنون.

وتدعم المعرض عدة شركات ومؤسسات، من بينها: الحسن أستيديو، وسوسويت؛ راعيين، وهلا بحرين، وليالينا، وبحرين إيفنت، وصحيفة الوطن؛ شركاء إعلاميين، ونادي البحرين للتصوير، ودانت تش راعيين متخصصين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً