العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

الهيئة الوطنية للنفط والغاز تنظم ملتقى حول الاستراتيجية الوطنية للبحث والتطوير في البحرين

المنامة – الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

 نظمت الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالتعاون مع مجلس التعليم العالي اليوم الإثنين (22 سبتمبر / أيلول 2014) بنادي بابكو بعوالي ملتقى حول الاستراتيجية الوطنية للبحث التطوير في مملكة البحرين، بمشاركة جميع شركات قطاع النفط والغاز التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين.

وقد قام الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض يوسف حمزة خلال الملتقى بعرض ورقة حول هذه الاستراتيجية وخطة المجلس لربط التعليم بقطاعات الأعمال وتطوير المناهج التعليمية وطرق التدريس بما يتوافق واحتياجات سوق العمل البحريني، لاسيما احتياجات قطاع النفط والغاز من الأيدي العاملة المؤهلة.

 وقد شارك في هذه المحاضرة عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وشركة تطوير للبترول وكذلك شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو)، فضلاً عن مشاركة عدد من المسؤولين بالهيئة الوطنية للنفط والغاز ومجلس التعليم العالي.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الموقر كان قد أوكل إلى مجلس التعليم العالي مهمة وضع استراتيجية وطنية للبحث والتطوير تشمل الجوانب المذكورة عاليه. ولقد عقد المجلس لهذا الغرض عدة ملتقيات شارك فيها ممثلو قطاعات الأعمال والصناعة. كما استعان مجلس التعليم العالي بمعهد ستانفورد للأبحاث التابع لجامعة ستانفورد الأمريكية لإعداد هذه الاستراتيجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً