العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

جامعة البحرين تعلن بدء تلقي طلبات دعم البحوث العلمية

أعلنت عمادة البحث العلمي في جامعة البحرين لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة عن فتح باب التقدم للحصول على دعم مالي لمشروعاتهم البحثية في مجالاتها المختلفة خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الجامعي 2014/ 2015.

وعمَّمت العمادة استمارة دعم المشروعات البحثية على الأقسام الأكاديمية، مشترطة أن يكون البحث ذا بعد محليٍّ، لافتة إلى أن الدعم سيكون وفقاً للآلية التي اعتمدها مجلس الجامعة في القرار رقم 1103/ 2012.

وأفصحت العمادة في الاستمارة التي عممتها إلكترونياً، عن آلية التقدم بالمشروعات ومواعيدها، وبحسب ما أعلنته فمن المقرر التقدم بالمشروعات البحثية في الفصل الأول الجاري من قبل أعضاء هيئة التدريس إلى عمداء كلياتهم في الفترة من (14 سبتمبر/ أيلول الجاري) إلى (30 أكتوبر 2014)، وتتلو ذلك عملية دراسة المشروعات البحثية من قبل عمداء الكليات ثم رفعها لعمادة البحث العلمي في الفترة من (2-16 نوفمبر 2014)، ثم تخضع المشروعات البحثية للدراسة من قبل الوحدات الدراسية بعمادة البحث العلمي ويصادق عليها مجلس عمادة البحث العلمي قبل أن ترفع إلى مجلس الجامعة للمصادقة عليها في الفترة من (1- 22 ديسمبر 2014).

وتطلب العمادة من الباحثين تقديم تصور عن المشروع البحثي يتضمن عنوانه، وتفاصيل فكرة البحث، وأهدافه، وتطبيقاته وفوائده للمجتمع البحريني، ومنهجيته، والتجهيزات المطلوبة، والمصادر والميزانية.

وأوضح عميد البحث العلمي عيسى قمبر أنَّ «الجامعة تعمل بخطى سريعة ضمن بعدين؛ فهي تعمل على تشجيع أعضاء هيئات التدريس على البحث العلمي، وتقوم بدعم البحوث وفق اشتراطات معينة، كما تعمل على الارتباط بمؤسسات المجتمع الأخرى والإسهام في إجراء بحوث علمية تعاقدية بهدف تنمية الإنتاج وتطويره لدى تلك المؤسسات»، مشيراً إلى أن «البحث العلمي أداة أساسية لتطوير الجامعة وارتقائها، وشرط من شروط تحقيق الجودة والاعتمادية الأكاديمية».

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 ص

      كل التوفيق

      كل التوفيق لعمادة البحث العلمي وجامعة البحرين لكل ماتبذله في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي

اقرأ ايضاً