العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

العاهل يؤكد على عمق ومتانة علاقات الصداقة والتعاون بين البحرين وباكستان

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على عمق ومتانة علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية باكستان الاسلامية ، مشيداً بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه هذه العلاقات على كافة الاصعدة خاصة في المجالات التشريعية .

جاء ذلك خلال استقباله جلالة الملك في قصر الصخير هذا اليوم الأحد (21 سبتمبر / أيلول 2014) رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية سردار أياز صادق يرافقه رئيس مجلس النواب خليفة احمد الظهراني وذلك بمناسبة زيارته للمملكة ، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الاسلامية الرئيس ممنون حسين ودولة رئيس الوزراء محمد نواز شريف وتمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها بتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم والتطور .

وقد رحب العاهل بضيف البلاد ، منوها بمثل هذه الزيارات واللقاءات بين الوفود البرلمانية والتي تسهم في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين والاستفادة من خبرات الجانبين في المجالات كافة خاصة في المجال التشريعي .

كما أكد على الدور الهام الذي تضطلع به المجالس النيابية في تنسيق المواقف وتوحيد الجهود والدفاع عن القضايا العادلة للأمة الاسلامية في المحافل البرلمانية .

وأشار جلالة الملك خلال اللقاء الى زيارته الناجحة التي قام بها لجمهورية باكستان الاسلامية في وقت سابق من هذا العام ، منوها بما حققته هذه الزيارة من نتائج ايجابية ومثمرة على صعيد ترسيخ علاقات الاخوة المتميزة البحرينية الباكستانية وفتح مجالات اوسع من التعاون المشترك في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة للبلدين المسلمين .

كما ثمن جلالته بكل التقدير والاعتزاز المواقف المشرفة لجمهورية باكستان الاسلامية تجاه مملكة البحرين والتي تعبر عما يجمع البلدين من روابط الاخوة الاسلامية .

منوها كذلك بالدور المحوري الذي تقوم به جمهورية باكستان الاسلامية في نصرة قضايا العرب والمسلمين ودعم الروابط الاخوية بين البلدان الاسلامية ومساهماتها البناءة مع المجتمع الدولي في تعزيز دعائم الامن والسلم والاستقرار العالمي .

واستعرض صاحب الجلالة مع رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية عددا من القضايا الراهنة ومستجدات الاوضاع على الصعيدين الاقليمي والدولي ، وكلفه بنقل تحياته لفخامة الرئيس الباكستاني ودولة رئيس الوزراء وتمنياته للشعب الباكستاني باطراد التقدم والرفعة والرقي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً