العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

«البلديات» تدشن فعاليات «نسمو» في المحافظات الخمس بمشاركة 100 مؤسسة أهلية

دشن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، أمس السبت (20 سبتمبر/ أيلول 2014)، أولى الفعاليات الميدانية للحملة الوطنية نحو بحرين أجمل (نسمو)، التي تطلقها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بمشاركة المجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة وعدد من مسئولي الوزارة والبلديات والمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني.

ونظمت البلديات خمس فعاليات لتنظيف سواحل الفاتح والبسيتين وساحل أبوصبح وبلاج الجزائر وخليج توبلي، بمشاركة المئات من المواطنين وأكثر من 100 مؤسسة أهلية ومجتمعية.

وصرح الكعبي، خلال مشاركة في فعالية تنظيف ساحل البسيتين، بأن «نسمو هي حملة مجتمعية ترعاها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بالبيئة وتجميل وتنظيف المناطق والتشجير والتجميل».

وأضاف أن الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق هي مسئولية مشتركة بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين والمقيمين ووسائل الإعلام والصحافة، وأن مشاركة هذه الأعداد من المشاركين في الفعاليات يعكس مستوى الوعي المجتمعي بدور الفرد والمجتمع تجاه البيئة.

كما شارك الوزير في فعالية تنظيف بلاج الجزائر، بحضور جماهيري كبير من المواطنين والمقيمين والجمعيات الخيرية والأهلية والنسائية وطلبة المدارس والجاليات والمقيمين.

وأوضح الوزير أن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني كالجمعيات البيئة والأهلية والقطاع الخاص والشركات الراعية من خلال فعاليات مصاحبة كالنحت على الرمال والرسومات التوعوية يساهم في تعزيز دور المجتمع في التوعية الذاتية بأهمية التجميل والتنظيف والارتقاء بالبيئة. مشيراً إلى أن الحملة في مرحلتها الأولى ستتضمن فعاليات لتنظيف السواحل والمناطق المفتوحة والجداريات وغرس المزروعات والتجميل والتدوير والتوعية والتثقيف.

وأضاف أن «الحملة تستهدف جميع شرائح المجتمع سواء الشباب المشارك في الحملات الميدانية أو طلبة المدارس من خلال البرامج التوعية التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى مختلف الشرائح الأخرى من خلال البرامج العامة في المجمعات التجارية والمناسبات الوطنية ووسائل الإعلام وغيرها».

وأضاف أن «انطلاقة فعالية تنظيف أعماق البحر في كورنيش الفاتح بمشاركة سفير الفلبين الصديقة يعكس اهتمام الجاليات والمقيمين بالشراكة المجتمعية وخصوصاً في مجال النظافة والاهتمام بالبيئة، وهو تفاعل ايجابي كبير مع حملة (نسمو)». موضحاً أن طلبة الجامعات لهم دور في الجانب التوعوي والتثقيفي حيث تم أبدت مجموعة من الجامعات الوطنية رغبتها وتم التنسيق معها في تنفيذ أجزاء من الحملات التوعوية.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع «إنماء وتنمية» تقوم على أساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية.

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:01 ص

      نتمنى أن تزداد دائرة القرى المستفيده من مثل هالبرامج

      ليش الفعاليات تقتصر على قرى معينة ؟
      منذ أرتقاء تتكرر أسماء القرى المستفيدة من مثل هالبرامج
      نتمنى التنويع وعدم تكرار نفس القرى بالعام القادم
      وأيضاً بالفعاليات التي تنظمها البلدية في محرم

    • زائر 2 | 12:20 ص

      تسمو؟

      ليش ما تسمو يا سعادة الوزير وتكلم مدير عام الشمالية امشي درجات أكثر من 20 موظف منذ أحداث 2011 والي هذا اليوم ممنوعين من الترقيه بسبب الطائفيه

    • زائر 1 | 11:57 م

      مجرد أعلام

      وينا عجل سواحل ستره

اقرأ ايضاً