العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الأربعاء في القاهرة

اعلن مسئولون فلسطينيون ومصريون اليوم السبت (20 سبتمبر/ أيلول 2014) ان استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة سيكون الاربعاء القادم في القاهرة .

وقال هؤلاء المسئولين لوكالة فرانس برس "ان القاهره دعت الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي الى استئناف هذه المفاوضات في القاهره وفق هذا التاريخ".

واوضحت المصادر انه "سيسبق ذلك دعوة حركتي فتح وحماس الى حوار بين الفصيليين في القاهره في الثاني والعشرين من هذا الشهر ايضا" اي الاثنين.

وأكد مسؤول مصرى رفيع المستوي ان مصر ستستضيف اللقاء بين حركتي فتح وحماس اعتبارا من يوم 22 من الشهر الجاري لإستكمال ملف المصالحة الفلسطينية.

وقال "ان مصر ستستضيف ايضا المفاوضات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية من جهه وإسرائيل من جهه إخرى يوم 24 من الشهر نفسه لإستكمال المباحثات حول تثبيت الهدنة وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه".

ومن جانبه قال عزام الاحمد رئيس الوفد الفلسطينى الى مباحثات التهدئة في تصريح له اليوم السبت" أن موقفنا الثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية بغض النظر عن موقفها من حركة حماس، وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة وباننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الاخوة المصرية الفلسطينية".

واكد "اننا سنتوجه الى القاهره منتصف هذا الاسبوع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً