العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

عبدالله بن حمد يتسلم جائزة «التعايش بين الأديان» بأميركا نيابة عن الملك

سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة
سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة

تسلم الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جائزة مقدمة من منظمة التعايش بين الأديان والحضارات في احتفال اقيم بالولايات المتحدة الاميركية بمناسبة مرور 25 عاما على انشاء المنظمة.

وقدمت الجائزة لجلالة الملك، امس الجمعة (19 سبتمبر/ ايلول 2014)، على اسهامات جلالته في تعزيز الحوار الهادف بين الأديان والثقافات وكذلك تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والاحترام المتبادل بين جميع الشعوب والمجتمعات وبناء الثقة والتفاهم ونبذ الكراهية وجهود جلالته في تحقيق الوئام والانسجام بين شتى المجتمعات المتعددة الأديان والثقافات.

وقد ألقى سمو الشيخ عبدالله بن حمد كلمة بهذه المناسبة شكر خلالها الجهة المنظمة للجائزة على حسن التنظيم والوفادة، معربا عن سعادته باستلام الجائزة نيابة عن عاهل البلاد، كما نقل تحيات وتقدير جلالة الملك بمناسبة هذا التكريم، وتمنيات جلالته للجميع دوام التوفيق والنجاح في مساعيهم المستقبلية.

وأشاد سموه برعاية جلالة الملك مؤتمر “الحضارات في خدمة الإنسانية” الذي استضافته مملكة البحرين في مايو/ ايار الماضي بحضور عدد كبير الشخصيات الدينية من مختلف العالم، مؤكدا تاريخ مملكة البحرين الطويل والحافل بالتعايش بين الناس من جميع الأديان والثقافات بالإضافة لحرية الرأي المكفولة بموجب دستور مملكة البحرين.

كما أشار سمو الشيخ عبدالله في كلمته الى التنوع والثراء الذي يتميز به المجتمع في البحرين ويضم المسلمين والمسيحيين واليهود وجميع الأديان الاخرى التي ساهمت في بناء وتطور المجتمع في مملكة البحرين، مؤكدا ان كل العقائد والأديان لابد أن تجمع الشمل ولا تفرق بين الناس لأن الايمان الحقيقي الصادق هو دائماً الطريق نحو السلام.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً