العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

«البلديات» تفتح باب التسجيل للمشاركة في سوق المزارعين غداً

صورة ارشيفية للزوار في سوق المزارعين
صورة ارشيفية للزوار في سوق المزارعين

أعلنت «الزراعة والثروة البحرية» بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، امس الجمعة (19 سبتمبر/ ايلول 2014)، عن فتح باب التسجيل أمام المزارعين الراغبين في المشاركة في فعاليات سوق المزارعين في نسخته الثالثة بدءا من غد (الأحد) إلى 23 اكتوبر/ تشرين الاول المقبل، بالطريقتين الالكترونية والمباشرة.

وفي هذا السياق، وجه وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة الدعوة لجميع المزارعين البحرينيين للمشاركة في سوق المزارعين في نسخته الثالثة التي ستنطلق بتاريخ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري بحديقة البديع التي ستفتح أبوابها للزائرين كل يوم سبت.

واشار إلى أن «إقامة سوق المزارعين للعام الثالث على التوالي يأتي انطلاقا من توجيهات قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بهدف دعم المنتج البحريني وتشجيع المزارعين المحليين للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة والمنتجات الزراعية البحرينية».

ولفت الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إلى أن السوق «تهدف في المقام الأول إلى دعم المزارع البحريني وتحقيق آماله وطموحاته واستكمال منظومة التسويق المحلي لمنتجاته كذلك تحقيق الانتشار الكامل للمنتجات المحلية على مستوى أرجاء المملكة كافة».

وأضاف الوكيل أن هناك اشتراطات تم وضعها للمشاركين في السوق بأن يكون المزارع لديه رخصة زراعية مسجلة لدى الزراعة وأن تكون المنتجات التي يعرضها من إنتاج بحريني وليست مستوردة نهائيا وأن يكون منتجه معلوم المصدر وفقا للبيانات التي قدمها بتفاصيل كاملة عن منتجاته.

يذكر أن مشروع سوق المزارعين استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا في نطاق دعم المنتجات الزراعية المحلية للنهوض بالواقع الزراعي والمساهمة في دعم الإنتاج الوطني وتوفير منتج محلي بأيدٍ بحرينية منذ تدشينه في ديسمبر/ كانون الاول 2012 وحظي بإقبال جماهيري منقطع النظير في ظل ارتفاع عدد العارضين، كذلك حظيت السوق باهتمام كبير من جانب مسئولي الزراعة بدول مجلس التعاون الخليجي الذين زاروا السوق عدة مرات من اجل نقل التجربة إلى أسواقهم المحلية.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:17 ص

      ياليت تفتحونه بتنظيم اكبر

      انا عندي استفسار
      في باع يبيع التمر باللوز وايد لذيذ ونظيف فياليت احد عنده علم بمحله او رقم تلفونه

    • زائر 2 | 1:58 ص

      هورة عالي ههههههههه

      جيفه والخساير الي خسرتونها على السوق الي في هورة عالي سعادة الوكيل .. ياجماعة الوسط ترى ليكم لقاء مع الوزير والوكيل وصرحو ان السوق بتكون في هورة عالي ... لو صارت اوامر خارج الارادة كالعادة .......

    • زائر 1 | 10:35 م

      صباح الخير

      انا اريد ابيع اكلات شعبيه بس ما عندي سجل هل هذا من ضمن لشتطراطات

اقرأ ايضاً