العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

ترحيب أممي بالإفراج عن مريم الخواجة

رحبت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالإفراج المشروط عن الناشطة الحقوقية مريم الخواجة، والتي اعتقلت في البحرين بتهمة الإساءة لأحد ضباط الشرطة.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المفوضية روبرت كولفيل، إنهم يراقبون عن كثب نتائج الجلسة القضائية المتعلقة بقضيتها، والمقررة في 1 أكتوبر/ تشرين الأول. وأضاف «اعتقلت الخواجة أثناء عودتها للبحرين بجواز سفر دنماركي لزيارة والدها، عبدالهادي الخواجة، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في وقت سابق، والذي وردت أنباء عن تدهور صحته. لقد اعتُقلت مريم الخواجة على ما يبدو بسبب جواز السفر البحريني المنتهية مدته، ونقلت إلى سجن النساء بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة. المفوضية كانت قلقة من أن اعتقالها له علاقة بعملها في تعزيز حقوق الإنسان بالبحرين من خلال مجلس الخليج لحقوق الإنسان، التي تعمل به كمديرة مشاركة».

وأشار كولفيل إلى أن «المفوضية على اتصال مع السلطات للتعبير عن مخاوفها تجاه هذه الحالة، فضلاً عن حالات أخرى لأفراد كانوا قد اعتُقلوا سابقاً بسبب ممارستهم السلمية لحقوقهم».

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:43 ص

      لماذا الكذب!!!

      اعتقلت وتم توقيفها لاعتدائها على الضابطة وهذا الامر مصور بالكاميرات الامنية واسألوا محاميها عن ذلك.. فقط للتوضيح فالحق حقاً ان يقال.

اقرأ ايضاً