العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

السيستاني يدعو إلى استقلالية القرار العراقي في محاربة داعش الارهابي

دعت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني اليوم الجمعة (19 سبتمبر / أيلول 2014) الى استقلالية القرار العراقي في الحرب على الارهاب .

وقال معتمد الرجعية الشيعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي امام الاف من المصلين في صحن الامام الحسين خلال صلاة الجمعة " في هذا الوقت الذي يجري فيه حشد جهود دولية لمحاربة داعش الارهابي نجد من الضروري الاشارة الى مخاطر تمدد هذا التنظيم إلى اكثر من دولة وبشاعة جرائمه وانتهاكه للقيم الانسانية وعدم استثنائه لاي احد من اعماله المخزية ".

واضاف ان هذه الاعمال الارهابية " تستدعي تضافر الجهود الدولية لايقافه مع ملاحظة القيادات السياسية العراقية ضرورة ان يكونوا بمستوى المسئولية واليقظة والحذر والوعي حتى لاتجعل هذه المساعدة الخارجية مدخلا للنيل من استقلالية القرار السياسي والعسكري العراقي والايتخذ التنسيق والتعاون ذريعة لهيمنة القرار الاجنبي على العراق وخصوصا في المجالات العسكرية ".

واوضح" ان العراق وان كان بحاجة إلى مساعدة الاشقاء والاصدقاء في محاربة الارهاب الا ان الحفاظ على السيادة واستقلالية القرار له اهمية كبيرة فضلا عن الحاجة الى هذا التعاون والتنسيق لاتعني عدم قدرة العراقيين على محاربة هذا التنظيم الارهابي وقد اثبتت الايام والشهور الماضية على ذلك متى ماتوفرت الارادة الوطنية الخالصة ".

وقال الكربلائي" ان ابناء العراق قادرون على الوقوف بوجه داعش وان طالت المعركة من خلال الجيش والشرطة والمتطوعين لانهم هم الاساس في حماية البلد ودحر الارهاب من خلال تعزيز القوات المسلحة وتطوير امكانياتها ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً