العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

اللجنة المنظمة تجتمع مع الجهات الحكومية المساهمة في تنظيم دوري خالد بن حمد

المنامة – اللجنة الإعلامية 

18 سبتمبر 2014

عقد مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية نوار المطوع، ومدير الدوري عمر بوكمال سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية التي ستكون شريكة في تنظيم المسابقة التي ستنطلق 21 الشهر الجاري.

وكان المطوع وبوكمال قد اجتمعا مع هيئة شئون الإعلام ممثلة في قناة البحرين الرياضية من أجل التنسيق والترتيب لتغطية منافسات الدوري وإظهار المسابقة بشكل لائق ومتميز من خلال توفير طاقم تلفزيوني متكامل يسلط الضوء على الدوري الذي يستقطب إعداد كبيرة من الشباب، مؤكدين على أهمية تغطية الحدث بصورة جيدة ليكون أحد العناصر الهامة لنجاح المسابقة.

كما اجتمعا مع وزارة الصحة بهدف توفير سيارات إسعاف وطاقم طبي متكامل للتعامل مع أي حدث صحي طارئ في الصالة الرياضية بنادي الرفاع، وتقديم العلاج اللازم للإصابات القوية التي قد يتعرض لها اللاعبون، حيث أن سلامة اللاعبين تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للجنة المنظمة.

وتم الاجتماع كذلك مع ممثلين عن وزارة الداخلية لتوفير مجموعة من رجال الأمن في أرجاء الصالة الرياضية للمساهمة في حفظ الأمن والنظام والتعامل مع أي حوادث عرضية أو اشتباكات بين الجماهير أو اللاعبين لا قدر الله، كما عقدا اجتماعا آخر مع وزارة البلديات والتخطيط العمراني لتوفير مجموعة من الأعلام واللافتات وتهيئة المرافق المحيطة بالصالة.

وثمن مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية نائب رئيس اللجنة المنظمة نوار المطوع تعاون جميع الهيئات والوزارات الحكومية في سبيل إنجاح الحدث، مؤكداً بأن جميع تلك القطاعات سيكون لها دور بارز في خروج المسابقة بأفضل صورة وهي شريك أساسي في تحقيق النجاح المطلوب للدوري الذي يحمل إسماً غالياً على الجميع.

وبدوره، أعرب مدير البطولة عمر بوكمال عن خالص شكره وتقديره للهيئات والوزارات الحكومية، لما أبدته من تعاون كبير سيصب في صالح المسابقة ونجاحها، مؤكداً بأن تعاون تلك الجهات ليس بغريب عليها، في ظل حرصها الدائم على تقديم الدعم والمساندة لمختلف الأحداث الرياضية التي تنظم على أرض المملكة.

من جانبه، أكد الاتحاد البحريني لكرة القدم اعتماد دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات (الفوتسال) في أجندته السنوية بشكل رسمي وسيترتب على ذلك الكثير من المكاسب للعبة الصالات في مملكة البحرين والتي أصبحت تشهد تنامياً وازدهاراً كبيراً.

ويأتي تبني اتحاد الكرة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية انطلاقا من المساهمة في تعزيز موقف الاتحاد عند الاتحادين الدولي والآسيوي في الاهتمام بكرة القدم داخل الصالات، وخصوصاً أن البطولة ستقام وفق قانون (الفوتسال) المعتمد دولياً.

الأمين العام للاتحاد البحريني أكد قائلاً «سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي والآسيوي لإخطارهم بأن الاتحاد أصبح يطلق دوري خاص بكرة الصالات يديره حكام دوليون متخصصون وتطبق فيه جميع قوانين اللعبة، لأن الاتحادين يوليان لعبة الصالات أهمية كبيرة ويسعيان لانتشارها».

علي صعيد متصل، أناب الأمين العام للاتحاد حسن إسماعيل؛ الانسة سيرين قمبر للقيام بعملية شرح القوانين الخاصة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضحت قمبر مدى تطور اللعبة في الآونة الأخيرة مشيرة إلى أن كرة القدم داخل الصالات أصبحت تحظى بأهمية كبيرة من الاتحاد الدولي والآسيوي والدليل على ذلك تنظيم عدد من البطولات الآسيوية والدولية للرجال والسيدات، كما أن اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي قد استحدثت بطولة كأس الخليج للصالات، الأمر الذي يستدعي الاهتمام بصورة مضاعفة باللعبة.

العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً