العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

البحرين توقع إعلان السلام في كوريا الجنوبية

صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر السلام بكوريا الجنوبية
صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر السلام بكوريا الجنوبية

وقع وفد مملكة البحرين مع 28 دولة من مختلف أنحاء العالم في مؤتمر السلام، الذي يعقد في عاصمة كوريا الجنوبية (سول) أمس (الخميس) «إعلان السلام» الذي يدعو إلى نبذ العنف وإنهاء الحروب، ووفقاً لهذا الإعلان ستؤسس رابطة اتحاد الأديان لنحو أكثر من 12 ديانة في دول العالم.

وعلى جانب آخر، وقع وفد شباب البحرين أيضاً جنباً إلى جنب مع وفود الدول الأخرى المتمثلة في جمعيات شبابية ونسائية قانون لإحلال السلام حيث سيتم رفعه إلى جميع الدول المشاركة من أجل تفعيل إعلان السلام الذي وقع عليه جميع القادة السياسيين والزعماء الدينيين المشاركين في المؤتمر.

وقام المنظمون لمؤتمر السلام في سول وهي منظمة «HWPL» بالتحرك في عده دول من أجل مساعي السلام مع القادة الدينيين ورؤساء الدول في كل من جنوب إفريقيا وإثيوبيا وكولومبيا وفنلندا ومالاوي والفلبين، وتهدف المنظمة في الأساس إلى صنع السلام على أرض الواقع في أماكن النزاع على مستوى العالم.

ويترأس المؤتمر رئيس التحالف مان هي لي بمشاركة رئيسة مجموعة المرأة العالمية من أجل السلام، بحضور كبار الشخصيات والعديد من ممثلي منظمات الشباب العالمية للمشاركة في التمهيد من أجل المستقبل في عالم يسوده السلام، فضلاً عن ذلك فقد قام وفود التحالف بأكثر من 13 زيارة حول العالم من أجل الدعوة لتضافر الجهود فيما بين الزعماء السياسيين ورجال الدين في المجتمع الدولي.

وحضر المحفل العالمي نحو ألف مؤسسة مهتمة بالقطاع الشبابي، بالإضافة إلى أكثر من 2000 من كبار الشخصيات الذين سيشاركون في النقاش حول شتى الموضوعات المتعلقة بالأديان والثقافات والسلام العالمي، ومن بينهم أبرز الشخصيات من الرؤساء ورجال الدولة السابقين ورجال الدين والأكاديميين وأعضاء المجالس التشريعية وقادة المجتمع والشباب والمرأة من جميع أرجاء العالم.

العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً