العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

إشعارات من «الأشغال» لبحارة الجفير بإزالة قواربهم

«الأشغال»: المنطقة البحرية تقع ضمن مشروع الجفير الدائري، وأن الوزارة لا تتحمل أي مسئولية لعدم إزالة أي قارب
«الأشغال»: المنطقة البحرية تقع ضمن مشروع الجفير الدائري، وأن الوزارة لا تتحمل أي مسئولية لعدم إزالة أي قارب

قامت وزارة الأشغال أمس الاربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) بوضع عدة إشعارات على ساحل منطقة الجفير، وطلبت فيها من البحارة ازالة قواربهم من الساحل وعدم ركنها في المنطقة المذكورة، مشيرة إلى أن المنطقة البحرية تقع ضمن مشروع الجفير الدائري، وأن الوزارة لا تتحمل أي مسئولية لعدم إزالة أي قارب.

وألقى عدد من بحارة منطقة الجفير باللائمة على الجهات المختصة لعدم توفير منطقة بديلة، موضحين أن إزالة القوارب بهذه الطريقة العشوائية له تبعات سلبية من أهمها قطع أرزاق الكثيرين منهم.

وقال الشاكون لـ «الوسط» إن قرار وزارة الأشغال تجاهلت ما تم الاتفاق فيه بينهم وبين محافظ العاصمة مؤخراً، حيث قدم البحارة ملفا شاملا إلى المحافظ عن موضوع المرفأ، ويحوي المراسلات ووثائق ونسخا من خرائط ومقالات الصحافة وزيارات موثقة لعدة جهات بهذا الشأن، ويشمل الملف تقريباً، الأمور المتفق عليها خلال 4 سنوات السابقة.

وأضافوا «تم مناقشة مسألة الدفان الحالية في الموقع الموجود والانتقال من موقع لآخر في السنوات الاخيرة، كما تم طلب تخصيص مرفأ مؤقت في مكان الأرض المخصصة للمرفأ الدائم الواقعة شمال شرق نادي النجمة الجديد، حتى لا يتكرر تنقل البحارة من موقع الى آخر في حال الدفان».

وذكر البحارة أنهم طلبوا من المحافظ تنسيق اجتماع مع وزير البلديات والتخطيط العمراني للقاء الاهالي والبحارة لطرح مطالب البحارة ومناقشتها، مؤكدين أنهم تفاجأوا من إقدام وزارة الاشغال على وضع ملصقات بازالة القوارب، مطالبين في نهاية حديثهم الجهات المختصة بايجاد حلول جذرية للمشكلة العالقة قبل أن تتم إزالة القوارب من المنطقة المذكورة».

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً