العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

«الغرفة» تناقش المعوقات التي يواجهها تجار البحرين الآسيويون

اللقاء التشاوري للجنة تجار البحرين الآسيويين بـ «الغرفة»
اللقاء التشاوري للجنة تجار البحرين الآسيويين بـ «الغرفة»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 سبتمبر 2014

ناقشت لجنة تجار البحرين الآسيويين بغرفة تجارة وصناعة البحرين، أبرز المعوقات التي يواجهها تجار البحرين الآسيويين، أبرزها الحاجة لإعادة النظر في اشتراطات إصدار تأشيرات الإقامة للمستثمرين الآسيويين واقتراح إمكانية أن تكون التأشيرات بحسب القطاعات الاستثمارية التي يمثلونها.

جاء ذلك في اللقاء التشاوري للجنة، المنعقد أمس الثلثاء (16 سبتمبر/ أيلول 2014)، بمقر بيت التجار وسط مشاركة من جانب أصحاب الأعمال الآسيويين في البحرين وبحضور عدد من مسئولي الغرفة.

ووفقاً لرئيس اللجنة محمد ساجد، فإن تنظيم اللقاء يهدف إلى متابعة ورصد المعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال من هذا القطاع، مشيراً إلى أنه وضمن خطة عمل اللجنة المستقبلية لهذه الدورة فإنها ستعمل من أجل البحث عن حلول مناسبة لتجاوز هذه العقبات، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه القطاع سعياً لتطوير وتنمية قطاع تجار البحرين الآسيويين في البحرين والنهوض به.

وتطرق المجتمعون إلى عدد من هذه المعوقات، من بينها تسهيل إجراءات التخليص الجمركي لمختلف البضائع الآسيوية، متطلعين إلى تقديم تسهيلات أكبر عند الرغبة في التوسع وافتتاح فروع جديدة لمؤسساتهم التجارية، كما بحث الاجتماع أهم الصعوبات التي يواجهها تجار الذهب والمجوهرات في البحرين.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً