العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

«إنفستكورب» تستحوذ على عقارات بقيمة 250 مليون دولار في مدن أميركية

محمد الشروقي
محمد الشروقي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 سبتمبر 2014

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، التي تدير أصولاً استثمارية تتجاوز قيمتها 11 مليار دولار أميركي، عن قيام الذراع العقارية التابعة لها في الولايات المتحدة بالاستحواذ عبر عدة صفقات مستقلة على محفظة عقارية مؤلفة من مكاتب ومنشآت صناعية تقدر قيمتها بنحو 250 مليون دولار في كل من دورهام بولاية كارولينا الشمالية، وسياتل بولاية واشنطن، وجاكسونفيل بولاية فلوردا.

وتعقيباً على صفقات الاستحواذ تلك، قال رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب محمد الشروقي: «إن الأصول العقارية التي تم الاستحواذ عليها ستوفر تنوعاً ملحوظاً لمحفظتنا الاستثمارية، كما أنها ستقدم لنا شريحة جديدة ومنوعة من المستأجرين، والأهم من ذلك هو أنها تقع في قلب أسواق أميركية تتسم بحيوية وزيادة في معدلات الطلب».

وأضاف «نحن نؤمن بأن هذه المحفظة تتمتع بمؤشرات قوية، كما أنها ستضيف قيمة جيدة إلى مستويات التأجير العقاري. ولهذا، إننا نعتقد أن الأصول التي تم الاستحواذ عليها تنطوي على إمكانات تصاعدية قوية ولاسيما في ظل استمرار تعافي الاقتصاد الأميركي».

يشار إلى أن إجمالي مساحة الأصول العقارية التي تم شراؤها بموجب صفقات الاستحواذ هذه تقارب 2.2 مليون قدم مربع، كما يصل معدل الإشغال فيها إلى نسبة 78 في المئة. وتشمل الأصول التي تم الاستحواذ عليها:

مركز ميريديان للشركات... مدينة دورام... كارولينا الشمالية

يقع مجمع المكاتب التجارية ذات الجودة بجوار واحة مثلث البحوث العالمية، والتي تعتبر أحد أهم مراكز البحوث البارزة في العالم وأكثرها ديناميكية. ويتألف مجمع المكاتب هذا من تسعة مبانٍ تشغلها نخبة من المستأجرين وتضم مجموعة منوعة من الشركات والتي تتراوح من مباني المكاتب المتطورة متوسطة الارتفاع وصولاً إلى مراكز البحوث والتطوير ذات الطابق الواحد. ويحتل هذا المجمع موقعاً متميزاً لاستقطاب المستأجرين في قطاعات التكنولوجيا، والعلوم الطبية وعلوم الحياة والصناعات الهندسية التي تمثل القوى المحركة للكثافة السكانية المتزايدة في مدينة رالي. وتأتي صفقة الاستحواذ هذه عقب صفقة العام 2012 لثلاث مقار عقارية في المدينة نفسها التي صنفتها «فوربس» أسرع المدن نمواً في الولايات المتحدة.

مركز تكنولوجيا حرم جامعة هايلاندز... مدينة بوثيل... ولاية واشنطن

يضم هذا المركز المؤلف من ثلاثة طوابق عدداً من المكاتب والمساحات التأجيرية متعددة الاستخدامات ذات الطراز الرفيع والتي تم تشييده في العام 1999 في قلب الواجهة الشرقية الرائجة لمدينة سياتل. يشغل هذا المجمع مستأجرون من فئات مختلفة كما يحظى بمعدلات إشغال عالية. يذكر أن اقتصاد المناطق الحضرية لمدينة سياتل يتمتع بالقوة مدعوماً بارتفاع معدلات التوظيف والدخل الناتجة عن قطاعات التكنولوجيا، البرامج الإلكترونية، الرعاية الصحية، إضافةً إلى الفضاء وعلوم الحياة.

مركز فلاغار... مدينة جاكسونفيل... ولاية فلوريدا

تضم هذه المحفظة العقارية 12 مبنىً تشغله شرائح مختلفة من المستأجرين ويضم أنواعاً متعددة من الشركات والمنتجات، والتي تتراوح في مجملها ما بين مبانٍ من طبقة واحدة مروراً بالمجمعات الصناعية ووصولاً إلى المباني متعددة الطوابق ذات الطراز الرفيع. وتضم هذه المحفظة عقارات تم تشييدها ما بين الأعوام من 1997 وحتى 2008، كما أنها تحتضن عدداً من الأصول العقارية التجارية الحديثة والمتطورة في مدينة جاكسونفيل.

يذكر أنه بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2014، أدارت المجموعة العقارية التابعة لإنفستكورب أصولاً بقيمة 1.4 مليار دولار أميركي، وقامت إنفستكورب باستثمار 312 مليون دولار أميركي في محافظ عقارية خلال السنة المالية 2014، ليواصل بذلك تركيز استثماراته على الأصول العقارية في القطاع التجاري وشركات الأعمال في أكبر 30 سوقاً عقارية في الولايات المتحدة.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً