العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

«الحياة»: البحرين تمنع تشغيل «القاصرات» في فنادق 4 و5 نجوم

قالت صحيفة “الحياة”، أمس الاثنين (15 سبتمبر/ أيلول 2014)، إن وزارة الثقافة البحرينية قررت منع استغلال وتشغيل الفتيات القُصّر ممن لا تتجاوز أعمارهنّ 16 عاماً في فنادق فئتي أربع وخمس نجوم. فيما تم مساء أمس الأول، ضبط فندق شهير في البحرين، تورّط في تشغيل فتيات لا تتجاوز الـ 16 من العمر، في أفعال “مشينة ومخلّة بالآداب”.

ويتوقع أن تُخضع الوزارة غير الملتزمين من الفنادق بتطبيق هذا القرار إلى “التحقيق والمحاسبة”، إضافة إلى “إغلاق الفنادق ومنع ممارستها نشاطها حتى دفع غرامة مالية”، لم يُحدد قدرها، مع التحفظ على العاملين فيها.

وأصدرت وزارة الثقافة، في وقتٍ سابق قراراً يقضي بمنع بيع المشروبات الكحولية (الخمور)، ووقف استقدام الفنانين والفنانات، ووقف العمل برخص مرافق ملهى ليلي (ديسكو)، والمناهل (البارات)، وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية، في الفنادق من فئة ثلاث نجوم، ممتنعة عن منح تلك الفنادق مهلة لتحسين أوضاعها، ووجوب العمل بمقتضى القرار من تعميمه عليها بتاريخ 10 يوليو/ تموز الماضي.

ولوّحت الوزارة بإيقاع عقوبات على الفنادق التي لا تلتزم بما ورد في القرار الذي تم تعميمه عليها. وتنوّعت العقوبات بين وقف العمل بالترخيص السياحي للفنادق المخالفة أو إلغائه في شتى الأحوال، إضافة إلى إمكان فرض عقوبات جنائية طبقاً للقانون، لكن لم توضّحها بعد، عازية السبب إلى أنه من الضروري الالتزام بتنفيذ أحكام التشريعات السياحية، وذلك يتضمّن “عدم ممارسة النشاط السياحي بما يخالف القرار”.

ووقع أحد الفنادق المعروفة في المنامة في قبضة الأجهزة الأمنية أمس الأول. وخضع الفندق إلى عقوبة الإغلاق بالشمع الأحمر إثر ثبوت جريمة استغلاله فتيات أعمارهنّ لا تتجاوز الـ 16 عاماً في أفعال “مشينة ومخلّة بالآداب”. ويتوقع أن تكون ممارسات جنسية (دعارة). وجاء ذلك بعد توارد شكاوى عدة، حول قيام الفندق بأعمال “مشبوهة”، ما دفع الجهات المعنيّة إلى مباشرة موقع الفندق، والتأكد من صحة ذلك، واتخاذ اللازم حياله.

وطالب مسئولون بإخضاع مالك الفندق والمديرين التنفيذيين والعاملين فيه، وكل من اشترك في هذا الجرم لـ “الملاحقة القانونية”. وأكدوا أن “تطبيق النظام يحتاج إلى رقابة للتأكد من مدى التماشي معه والالتزام به”، موضحين أن “لابد من وضع اشتراطات صارمة لتولّي مهمات إدارة أنظمة الفنادق، بدلاً من إصدار قانون أو آلية بين الحين والآخر من دون تطبيق”.

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:24 ص

      انزين

      يعني عادي في بو 3

    • زائر 4 | 4:59 ص

      اهم مافي الخبر .

      ضبط فندق شهير في البحرين، تورّط في تشغيل فتيات لا تتجاوز الـ 16 من العمر، في أفعال “مشينة ومخلّة بالآداب”.
      اقول امنعوا الشغلات المخلة بالاداب من اساسها .. لافوق الـ18 سنة ولاتحتها .

    • زائر 3 | 2:13 ص

      بدأة الحرب

      أول هجوم علي فنادق 4و5 نحوم

    • زائر 2 | 1:02 ص

      تمام

      الحمد لله اليوم تمنع القاصرات باجر انشاء الله تمنع الراقصات

    • زائر 1 | 12:33 ص

      هذه الارض الطاهرة يمارس عليها الدعارة والمجون والخمور ويأتي الينا الاوباش من كل مكان ليمارسوا الرذيلة على هذه الارض الطاهرة

      ارض اوال

اقرأ ايضاً