العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

محافظ الجنوبية يدعو أولياء الأمور ورجال الدين لمواجهة التيارات الدينية المتطرفة

دعا محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أولياء الأمور ورجال الدين أن يعملوا جاهدين لمواجهة التيارات الفكرية المنحرفة التي تروج لأفكار الغلو والتطرف في الدين.

وأكد ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة على الشراكة المجتمعية المتبادلة مع العوائل والأهالي لتنمية الوعي الديني والفكري لدى كل الفئات، وخاصة الشباب لمواجهة الأفكار التحريضية والمتشددة الخارجة عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مشدداً على خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة على الساحتين الإقليمية والدولية، الأمر الذي يتطلب تكاتف وتوحد الجهود كافة خلف القيادة للذود عن الوطن وحماية أمنه ومكتسباته.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الجنوبية لمجلسي المرحوم سالم محمد النعيمي وعبدالله صالح الذوادي وذلك في إطار الزيارات الأسبوعية لمجالس المحافظة بهدف العمل على توطيد التواصل المباشر مع مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أن المحافظة ستمد يد العون والمساندة للأهالي من خلال برامج التوعية والتنسيق أيضاً مع الجهات ذات الاختصاص لتوفير جميع سبل نشر المفاهيم الهادفة إلى تحصين العقول والحماية من التعصب والتطرف الذي لا يؤدي إلا إلى بث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد. وأكد محافظ الجنوبية خلال اللقاء أهمية دور أولياء الأمور في رعاية أبنائهم ومراقبتهم ومناصحتهم من خلال توعيتهم بالأفكار الدينية الصحيحة ورصد ومنع أي توجهات فكرية متطرفة أو شاذة عن قواعد الدين والأعراف، مشيراً إلى أن الاعتدال والوسطية سمة هذه الأمة.

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً