العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ

وزير حقوق الانسان: العنصر البشري هو محور التنمية وأساسها في البحرين

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

أستقبل وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن في مكتبه اليوم الإثنين (15 سبتمبر / أيلول 2014)  القنصل الفخري العام للاتحاد السويسري هامبرت فنسنت بويمي لدى مملكة البحرين بمرفأ البحرين المالي.

 ورحب الوزير بالقنصل السويسري، مؤكدا أن هذا اللقاء يفتح آفاقا من التعاون البنّاء بين مملكة البحرين والاتحاد السويسري في مختلف المجالات ، مبينا حرص مملكة البحرين على إيلاء موضوع حقوق الانسان أهمية كبرى في سياستها وبرامجها وذلك من منطلق اعتبار العنصر البشري هو محور التنمية وأساسها، مشيراً الوزير على حرص الدولة الكبير على استكمال مسيرة الاصلاح الحقوقي وتحديث التشريعات الوطنية ومواءمتها مع ما ينسجم مع المعايير الدولية والمواثيق الأممية.

وقال الوزير ان المجتمع البحريني يتكون من نسيج من الطوائف المتعايشة والمنسجمة منذ أمد بعيد وان المملكة تود التعاون والاستفادة من تجارب مختلف الدول في مجلات حقوق الانسان منوهاً إلى ان هناك العديد من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، مؤكداً على أهمية تبادل الزيارات بين البلدين في شتى المجالات.

من جانبه رحب القنصل السويسري بالخطوات الملموسة لمملكة البحرين في مجال سعيها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وعلى وجود رغبة صادقة في المملكة للتعامل بجدية مع ملف حقوق الانسان بما يعزز هذه الحقوق  ويصونها.

وأكد على تطلع بلاده إلى ان تشهد المرحلة المقبله مزيداً من العمل المشترك الذي من شأنه توحيد أطر التعاون بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً