العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ

بنك الإسكان يوقع عقداً مع «كلاتونز» لإدارة «دانات المدينة»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 سبتمبر 2014

أبرم بنك الإسكان مؤخراً، وبصفته مديراً للاستثمار في صندوق البحرين العقاري للعهدة المالية، اتفاقاً مع شركة كلاتونز، تتولى بموجبه الشركة تأجير وإدارة وتسويق المكاتب البالغ عددها 36 وحدة، إلى جانب 42 من المحلات التجارية وصالات العرض المقامة على مساحة 5636 متراً مربعاً، والتي يضمها مبنيان من مباني مشروع «دانات المدينة».

كما ستقوم الشركة بإدارة المناطق العامة والمساحات الخضراء والصيانة، للمشروع المكوّن من 15 مبنى من المباني متعددة الطوابق، تضم، إلى جانب المكاتب والمحلات التجارية، نحو 324 شقة سكنية.

وقع الاتفاق من جانب بنك الإسكان نائب المدير العام، والمدير التنفيذي للعمليات المصرفية أحمد طيارة، بصفته مديراً للاستثمار في صندوق العهدة المالية (مشاركة)، فيما وقعه من جانب شركة كلاتونز، رئيسها التنفيذي هاري جودسون ويكس.

بدوره، علق مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله على ذلك بالقول: «يمثل ذلك، المرة الأولى التي تقوم فيها شركة كلاتونز بإدارة مشروع يضم وحدات ذات طابع سكني اجتماعي وتأتي في سياق نشر ثقافة إنشاء اتحاد الملاك في قطاع السكن الاجتماعي»، مشيراً إلى أن المشروع بكامله يعتبر باكورة الشراكة بين بنك الإسكان والقطاع الخاص، وصمم خصيصاً ليتناسب مع احتياجات الأسر البحرينية، وخصوصاً الشابة.

وبين أن «صندوق العهدة أقام هذا المشروع وفق أعلى مستويات الجودة في الإنشاءات كما راعى عناصر الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى اهتمامه بمراعاة المعايير البيئية في الإنشاء والتصميم المعماري، وينوي تحمّل كلفة إدارة مرافق المشروع في البداية لضمان الجودة للقاطنين فيه».

وذكر أن «المشروع يقع ضمن التزام البنك بدعم الاستراتيجية الإسكانية الوطنية التي تقودها وزارة الإسكان والتي تهدف إلى توفير المساكن مناسبة الكلفة، واللائقة للمواطنين، وتخفيف قائمة الانتظار للخدمات الإسكانية».

من جانبه قال طيارة: «يأتي هذا الاتفاق من منطلق الحرص على جودة إدارة المرافق في مشروع دانات المدينة، ولذلك تم تعيين هذه الشركة المعروفة بخبرتها في هذا المجال للقيام بهذه المهمة لمدة عامين، هي مدة الاتفاق، مما يحفظ قيمة العقار، ويؤسس للإدارة اللاحقة لمواصلة العمل بذات الجودة والنظام».

ويصنف مشروع «دانات المدينة»، كأحد مشروعين كبيرين يملكهما صندوق العهدة ويطمح لتطويرهما في إطار التنمية العقارية التي تشهدها مملكة البحرين. وتأسس الصندوق بترخيص من مصرف البحرين المركزي، برأس مال يبلغ 23.3 مليون دينار بحريني وتتكون تشكيلة مساهميه من عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص إضافة إلى الأفراد، فيما يتمثل المشروع الآخر، الذي يموّله الصندوق، في مشروع السقية السكني التجاري، والذي عيّنت شركة كلاتونز لإدارته قبل عامين.

وبحسب بيان للبنك، فإن مشروع «دانات المدينة» الذي تم تدشينه رسمياً في يوليو/ تموز الماضي، من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، والواقع في قلب المنطقة الحيوية في مدينة عيسى، «يضم 15 مبنى من المباني متعددة الطوابق، والمصممة وفق أجود وأحدث المعايير الهندسية والمعمارية، وتوفّر هذه المباني مزيجاً متناسقاً ومتكاملاً من الشقق السكنية التي يبلغ عددها 324 شقة».

وأضاف»تعتبر هذه الشقق من أكبر الشقق المتوافرة في السوق من هذه الفئة، مساحة، وتشتمل كل منها على 3 غرف نوم، وأربعة حمّامات إضافة إلى غرفة لعاملة المنزل، ومخزن وموقفين للسيارات لكل شقة، كما توفّر محلات تجارية وإدارية إضافة إلى مساحات مفتوحة من الممكن استخدامها أيضاً للأغراض التجارية، وذلك في مبنيين منفصلين، وترتبط مباني المشروع بمساحات خضراء ومرافق ترفيهية».

العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً