العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ

مصرف تركي يعلن عن خطط لتأسيس أعماله في البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

14 سبتمبر 2014

اجتمع وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد مع وفد من مصرف Türkiye Finans Bank التركي ضم الرئيس التنفيذي للمصرف ديريا جوريك ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات والاستراتيجية دورسون أرسلان، اللذين أعلنا عن نية المصرف تأسيس أعماله في البحرين.

وقال مجلس التنمية الاقتصادية، أمس الأحد (14 سبتمبر/ أيلول 2014)، إن Türkiye Finans Bank يعد أبرز مصرف مساهم في تركيا من خلال ما يحظى به من تقديم الخدمات المصرفية للمستهلكين والشركات، كما اعتبر المصرف في جوائز مؤسسة «World’s Finance» للصيرفة الإسلامية 2014 أفضل بنك إسلامي في جمهورية تركيا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة قوة وحيوية قطاع الخدمات المالية البحريني، كما تم التركيز على زيادة ودعم قطاع الصيرفة الإسلامية، وتعد البحرين حاضنة لأكبر تجمع للمؤسسات المالية في العالم حيث تضم 32 مصرفاً إسلامياً وشركات للتكافل وإعادة التكافل.

وتحتضن البحرين عدداً من المنظمات المخصصة لتطوير السياسة المالية الإسلامية والتشريعات مثل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، والسوق المالية الإسلامية الدولية (IIFM)، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية إلى جانب الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA) ومركز طومسون رويترز العالمي للتمويل الإسلامي، ومركز معارف التمويل الإسلامي ديلويت، وهو ما يجعل من المملكة مركزاً معرفياً للصناعة.

وقد حل اسم مملكة البحرين في الأسبوع الماضي كالسوق الخليجية الرائدة في التمويل الإسلامي للمرة الثانية على التوالي كما حصلت على المركز الثاني من بين 92 دولة من مختلف أنحاء العالم وذلك وفقاً لمؤشر التنمية المالية الإسلامية (IFDI) الصادر عن «طومسون رويترز - آي سي دي».

العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً