العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

خالد بن عبدالله: طوكيو تلعب دوراً محورياً مهماً سياسياً واقتصادياً

قال نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة إن الزيارات الرسمية التي أجرها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واليوم الأحد (14 سبتمبر/ أيلول 2014) صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى طوكيو، كما أن استقبال البحرين للعديد من كبار المسئولين رفيعي المستوى من البلد الصديق، تؤكد جميعها على إيمان المملكة بالدور المحوري المهم الذي تلعبه اليابان سياسياً واقتصادياً على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (14 سبتمبر/ أيلول 2014) سفير اليابان المعتمد لدى مملكة البحرين شيجيكي سومي، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي.

 

وفي مستهل اللقاء، أعرب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة عن شكره للسفير الياباني على ما بذله من جهود حثيثة طوال فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة نحو تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين البحرين واليابان في ظل حرص قيادتي البلدين على تنميتها وتطويرها.

 

من جانبه، أشاد شيجيكي سومي بما حظي به من دعم ومساندة من الحكومة ساهمت في تسهيل مهمته، وهو ما انعكس على مستوى العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وقطاع الخدمات والبنية التحتية، الأمر الذي شجَّع على تأسيس أرضية صلبة لتواجد العديد من الشركات اليابانية العاملة في البحرين.

 

وفي ختام اللقاء، تمنَّى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة كل التوفيق والنجاح للسفير الياباني في مقبل مسيرته العملية، وفيما سيوكل إليه من مهام دبلوماسية مستقبلية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً