العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

مصرف " Türkiye Finans Bank " التركي يعلن عن خطط لتأسيس أعماله في البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

 اجتمع وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد مع وفد من مصرف " Türkiye Finans Bank " التركي ضم الرئيس التنفيذي للمصرف ديريا جوريك ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات والاستراتيجية دورسون أرسلان ، واللذين أعلنوا عن نية المصرف بتأسيس أعماله في المملكة.    

ويعد مصرف " Türkiye Finans Bank " أبرز مصرف مساهم في تركيا من خلال ما يحظى به من تقديم الخدمات المصرفية للمستهلكين والشركات، كما اعتبر المصرف في جوائز مؤسسة "World’s Finance" للصيرفة الإسلامية 2014 أفضل بنك إسلامي في جمهورية تركيا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة قوة وحيوية قطاع الخدمات المالية البحريني، كما تم التركيز على زيادة ودعم قطاع الصيرفة الإسلامية، وتعد البحرين حاضنة لأكبر تجمع للمؤسسات المالية في العالم حيث تضم 32 مصرف إسلامي وشركات للتكافل وإعادة التكافل.

وتحتضن البحرين عدداً من المنظمات المخصصة لتطوير السياسة المالية الإسلامية والتشريعات مثل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، والسوق المالية الإسلامية الدولية (IIFM)، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية إلى جانب الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA ) و مركز طومسون رويترز العالمي للتمويل الإسلامي، ومركز معارف التمويل الإسلامي ديلويت، وهوا ما يجعل من المملكة مركزاً معرفياً للصناعة.

وقد حل اسم مملكة البحرين في الأسبوع الماضي كالسوق الخليجية الرائدة في التمويل الإسلامي للمرة الثانية على التوالي كما وحصلت على المركز الثاني من بين 92 دولة  من مختلف أنحاء العالم وذلك وفقاً لمؤشر التنمية المالية الإسلامية (IFDI) الصادر عن "طومسون رويترز – آي سي دي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً