العدد 4388 - الخميس 11 سبتمبر 2014م الموافق 17 ذي القعدة 1435هـ

العصفور: أملاكي نُهبت قبل 8 أعوام دون تعويض... و«البلديات»: سنعوضك بأرض بديلة

تبادل عضو مجلس الشورى علي العصفور، ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني يوم أمس الأول الأربعاء (10 سبتمبر/ أيلول 2014)، تغريدات عبر «تويتر» حول أملاك قال الشوري: إن الوزارة نهبتها منه للمنفعة العامة دون أن تعوضه عنها. في حين عقّبت الوزارة عبر بيان نشرته عبر موقعها في «تويتر» بأنها لم تنهب الأراضي، بل أوجدت أرض بديلة للتعويض في حال استكمل الشوري وأسرته الإجراءات المنوطة والمخولة لذلك.

وسخر العصفور من وزارة شئون البلديات عبر إحدى تغريداته قائلاً إن «الوزارة أصبحت محفظة بجيب وزيرها، وقد تفشى الفساد فيها». فيما استهلت الوزارة بيانها بعكس ما جاء به العصفور حين بدأت بوصف العضو بأنه «من أصحاب السعادة».

وبدأ تبادل التغريدات بين الشوري علي العصفور ووزارة شئون البلديات، حين انتشر نبأ وفاة بحريني لحظة السحب على بيت إسكان انتظره 20 عاماً ظهر أمس الأول الأربعاء (10 سبتمبر/ أيلول 2014)، وتوالت التعليقات والتغريدات الساخرة والتهكمية على سياسات الإسكان عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبدأ الأمر حين كتب العصفور على حسابه الخاص في «تويتر»: «بديت خايف أموت ولا يزال وزير البلديات يماطل في تعويضي عن أملاكي المنهوبة للمنفعة العامة من قبل وزارته قبل 8 سنوات». وتبعها بتغريدة أخرى بعد 20 دقيقة قال خلالها: لا غرابة من وفاة مواطن مضى على طلب بيته 20 عاماً فأنا عضو مجلس شورى نزعت البلدية ملكيتي قبل 8 سنوات ولم أحصل على التعويض».

وفي المقابل، باليوم نفسه، صرحت وزارة شئون البلديات على حسابه الخاص في «تويتر» بناء على ما ورد من عضو مجلس الشورى بخصوص تعويضه عن عقارات تم استملاكها للمنفعة العامة. وبينت الوزارة أنها «قامت في فترة سابقة بتعديل وضعية مجموعة من العقارات الآيلة ملكيته للعضو بأسهم مشتركة مع مجموعة من الورثة الأقرباء له»، مستدركةً بأن «حددت الوزارة أرضاً للتعويض عن هذا التعديل شريطة الحصول على موافقة موثقة من جميع الورثة، كما تم إرسال رسالة رسمية بذلك للعضو العصفور تبين الإجراءات المطلوبة، إلا أنه لم يستطع الحصول على تواقيع جميع الورثة، وحيث أن توزيع الإرث في حال رغبته الحصول على التعويض دون موافقة باقي الورثة؛ يتطلب الحصول على أمر من المحكمة المختصة، فقد تم توجيه العضو بذلك الإجراء».

وأكدت الوزارة في بيانها «وجود التعويض العادل للأرض التي تم تعديل وضعيتها، وفي انتظار موافاتها بتواقيع جميع الورثة حتى يتسنى لها الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة».

وأعقب الشوري علي العصفور تصريحات وزارة شئون البلديات بتغريدة أخرى، قال فيها: «تغريدتان فقط أخرجت وزير البلديات وطاقمه من استراحته ليدافع عن منصبه ببيان لا ينكر فيه حقي المغصوب من سنوات».

وفي وقت لاحق، كتب العصفور تغريدة أخرى تهكم من خلالها على وزير شئون البلديات، جاء فيها: «عندما تتحول أعتى حقيبة وزارية تناوب عليها قادة مرموقون إلى محفظة بجيب وزيرها يصدر بياناته من جوال، فتأكد أن فسادها استشرى».

العدد 4388 - الخميس 11 سبتمبر 2014م الموافق 17 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:38 ص

      والله حالة

      ...
      \nعجل وش اسوي فقير الحال
      .

    • زائر 2 | 3:18 ص

      ما هو القصد من ذلك؟

      فرقعات إعلامية لتجديد تعيينه في منصبه! كفاكم خداعاً
      أموال الشعب أُكلت في مجالس صورية قبل أن تسلب أملاكك

    • زائر 5 زائر 2 | 5:10 ص

      ما دخل تعيينه في المطالبه بحقه !

      لن ترتفع لبني بحرون راية طالما الحقد يعمي القلوب ...
      حتى يغروا ما بأنفسهم .. تذكروا الآية جيدا

    • زائر 8 زائر 2 | 5:29 ص

      ...

      .........الموضوع خلاف بين الورثة ومو قادر ينهيه ويريد ادخال الوزارة من خلال استغلال منص.......

    • زائر 1 | 2:13 ص

      هدا محسوب ونهبو

      يعني هدا عضو في الشورئ وسرقو يعني الفقير الي اطالب بحقوفه المشروعة شنو اسون في اكيد بتهمونة وتخوننة هدا لو مات بيقولون ان العصفور اعطي ارض للمنفعة العامة وكان خوش مواطن

اقرأ ايضاً