العدد 4386 - الثلثاء 09 سبتمبر 2014م الموافق 15 ذي القعدة 1435هـ

محافظ الشمالية يدعو لوضع خطة عمل متكاملة لموسم عاشوراء المقبل

العصفور يتابع أعمال لجنة موسم عاشوراء
العصفور يتابع أعمال لجنة موسم عاشوراء

دعا محافظ الشمالية علي العصفور أعضاء اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء بوضع خطة عمل متكاملة تغطي احتياجات المآتم والمواكب العزائية طيلة الموسم، مثنياً على نجاح أعمال موسم العام الماضي تحت شعار: “عاشوراء... محبة وسلام”.

ووجه العصفور المشاركين في الاجتماع الأول للجنة موسم عاشوراء (1436 - 2014) والذي استضافته المحافظة أمس (الثلثاء) إلى استمرار عقد اجتماعات الرصد والتقييم وتحديد الأولويات لتلبية احتياجات كل المناطق خلال هذه المناسبة الدينية ووفق توجيهات القيادة واهتمام ومتابعة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لإنجاح الموسم وفق أعلى المستويات.

وحضر الاجتماع ممثلون عن مديرية أمن المنطقة الشمالية، الإدارة العامة للمرور، هيئة الكهرباء والماء، بلدية المنطقة الشمالية، إدارة الأوقاف الجعفرية، بالإضافة إلى أعضاء لجنة عاشوراء بالمحافظة، وتناول جدول الأعمال تحديد واعتماد ممثلي اللجنة من الجهات الخدمية والأمنية، وتوزيع الأدوار والمهام ورصد الاحتياجات والمتطلبات، بالإضافة إلى بحث آلية المتابعة والتنفيذ.

وتعنى اللجنة التنفيذية بإيصال وتقديم كل الاحتياجات الخدمية والأمنية وخلق جو من التواصل مع رؤساء المآتم والحسينيات وممثلي مواكب العزاء وإيجاد التفاهمات وكذلك التعرف على الاحتياجات التنظيمية والخدمية والأمنية المطلوبة خلال الموسم، ومتابعة تنفيذ الاحتياجات بشكل مباشر مع الجهات المختصة والتعامل مع الحالات الطارئة وتقييم الموسم من خلال تحديد الإيجابيات والسلبيات.

وناقش الاجتماع بشكل مفصل تلبية احتياجات المآتم الحسينية وفق ما سيطرحه رؤساء المآتم والحسينيات والمواكب في الاجتماع التشاوري السنوي الذي سيعقد يوم غد الخميس (11 سبتمبر/ أيلول 2014)، لضمان إكمال الاستعدادات في وقت مبكر، والتباحث بشأن المشاكل التي تتكرر في كل عام وكيفية تفاديها من خلال التنسيق والتواصل الدائم بين الجهات ذات العلاقة من جهة، وتفعيل الاتصال مع المسئولين في المآتم والمواكب الحسينية.

العدد 4386 - الثلثاء 09 سبتمبر 2014م الموافق 15 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:55 ص

      منتقد بشدة

      إجتماعات للإعلام فقط . و بعض الجهات مثل وزارة الكهرباء والماء حضورهم وعدمه واحد عجزنا منهم بتصليح الإنارة وللآن أكثر من سنتين ولم نرى النور في مسار مواكب العزاء بمدينة حمد .

    • زائر 1 | 1:06 ص

      ياالله من مال الله

      مأتمنا يحتاج الى اعادة بناء اوهذا الموسم جاي ، ياالله اوقاف اخذي ثواب
      واجركم على الحسين (ع)

اقرأ ايضاً