العدد 4386 - الثلثاء 09 سبتمبر 2014م الموافق 15 ذي القعدة 1435هـ

«الجوازات» تصدر جوازاً لابن المحكوم بالمؤبد محمد الخباز

نسخة من جواز الطفل عباس الخباز
نسخة من جواز الطفل عباس الخباز

قالت زوجة المحكوم بالمؤبد محمد الخباز أمس الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2014) إن شئون الجنسية والجوازات والإقامة أصدرت جواز سفر لابنهما عباس.

يذكر أن والدة الطفل طالبت في 14 من أبريل/ نيسان الماضي الجهات الرسمية المختصة بإدارة الجنسية والجوازات بإصدار جواز سفر لطفلها الرضيع عباس محمد عباس، وذلك لاستكمال إجراءات سفره للخارج نتيجة إصابته بنزيف دماغي وحاجته إلى عناية دائمة.

وأوضحت «ولد عباس في الشهر الثامن، وقد تعرض لاختناق أثناء الولادة، حيث كانت لديه مشكلة في وجود ماء بالرأس، وكان يحتاج حينها لعملية عاجلة في الرأس، وذلك لشفط عينة من الماء الموجود فيه، عبر وضع أنبوب من الرأس ويصل للأسفل».

وتابعت «ولخطورة العملية زوجي رفضها، وخاصة في البحرين، وعندما قرأت عن حالة طفلي، تبين أن أكثر مستشفى أجرى مثل هذه العملية بنجاح هو مستشفى تخصصي بالرياض، فقررنا أن نسافر معه إلى الرياض، ولكن تم اعتقال زوجي، وكان عمر ولدي لم يتجاوز 3 شهور، ولم أستطع فعل أي شيء، وكلما يكبر الطفل يتغير حاله للأسوء».

وأضافت «مع مرور الوقت حاولت أخذ ترخيص من زوجي حتى أقوم بإكمال إجراءات الحصول على جواز سفر لولدي والسفر معه للعلاج، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، وقد قمت بإصدار ورقة ترخيص على أن يتكفل عم الطفل بإصدار الجواز، إلا أنه ومع ذلك لم توافق إدارة الهجرة والجوازات، وفي كل مرة أقوم بمراجعة الجوازات يزداد الأمر تعقيداً، ويزداد وضع ولدي الصحي خطورة، هذه حالة إنسانية لا أكثر ولم أطلب شيئاً مستحيلاً بل كل ما أطلبه من الجهات المختصة تسهيل الأمور لإصدار جواز سفر لولدي لاستكمال مراحل علاجه، حيث إنه الآن لا يستطيع أن يتنفس إلا مع وجود جهاز تنفس، كما أتمنى السماح لزوجي بزيارة ابنه، حيث إنه لم يره إلا مرة واحدة منذ كان عمره 3 أشهر فقط».

يذكر أن محكمة الاستئناف العليا قضت في 31 أغسطس/ آب الماضي بإعدام المتهم ماهر الخباز، فيما أيدت الحكم بالسجن المؤبد على شقيقيه محمد ومرتضى، والسجن خمس سنوات لشقيقه فاضل.

العدد 4386 - الثلثاء 09 سبتمبر 2014م الموافق 15 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:40 م

      نوراء حلواجي

      مسكين الطفل عباس مريض ومسكين أبوه محبوس مؤبد حالهم يفجع القلب عسى الله يفرج عنهم

    • زائر 7 | 7:20 ص

      المشتكى لله

      يا فرج الله
      مسكين و الله هذا الطفل
      مآسي الجريدة
      وضع الشعب يعور القلب
      الله يسهل أمورهم و يسافرون ابه
      الله يلبسه لباس العافية بحق محمد و ال محمد
      العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان

    • زائر 5 | 2:29 ص

      اصدار هذه الوثيقة حق من حقوق المواطن ويجب على الدول تسهبل جميع الاجراءات لهذا الواطن

      ما في تعليقات شكر وعرفان وامتننان

    • زائر 4 | 1:32 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      وشذنب الطفل تحرمونه من حقه في اصدار جوازه بس لأن أبوه معتقل؟؟ الطفل ما له ذنب ومريض ما تحسون ما عندكم عيال؟؟ ما تخافون من الله؟؟ من شهر ابريل للحين خمسة شهور وانتو تفكرون تعطونه أو لا؟؟؟ ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل . الله يتكفل بكل ظالم وينتقم منه " ولا تحسبن الله بغافل عما تعملون"

    • زائر 3 | 1:12 ص

      !!!

      البحرين بلد العجائب

    • زائر 2 | 12:46 ص

      نعيمي

      انا الي قاهرني الصورة الي في الجواز
      ما نقدر نتحمل نشوفها
      الصراحة ما عندهم انسانية عشان يعطلون الجاهل بسبب والده معتقل
      يا منتقم

اقرأ ايضاً