العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

جامعة البحرين تهيئ نحو 5900 طالب مستجد يومي الأربعاء والخميس

عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر
عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر

تستقبل جامعة البحرين غدا الأربعاء (10 سبتمبر/ أيلول 2014) والخميس (11سبتمبر/ أيلول 2014) نحو 5900 طالب وطالبة المقبولين للعام الجامعي المقبل 2014-2015م، وذلك ضمن فعاليات يوم التهيئة الذي تقيمه  دائرة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلبة. حيث خصصت الجامعة اليوم لتهيئة طلبة كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية. كما خصصت  الخميس لتهيئة طلبة كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي.

وقال عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر "إن برنامج التهيئة للطلبة المستجدين سيكون مختلفاً هذا العام، إذ يستجيب لزيادة أعداد الطلبة المقبولين ويواكب الحاجة إلى التطوير النوعي لهذا البرنامج بما يحقق الفائدة المرجوه منه في إعداد الطلبة الجدد وتهيئتهم".

وذكر الجودر أن العمادة رأت أن تفصل برنامج الافتتاح عن البرنامج الإرشادي ليكون كل منهما في يوم، على أن ينظم برنامج افتتاحي لكل مجموعة من الكليات على حدة، ومعرض للجهات الخدمية والأنشطة الطلابية بالجامعة لتعريف الطلبة بالجهات الخدمية وكيفية التواصل معها.

وجرى تطوير برنامج التهيئة لتحقيق الإفادة القصوى منه للطلبة، إذ سوف يتم الافتتاح بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بالصخير، وسيضم برنامج الافتتاح عدة فقرات، منها: كورال غنائي من إعداد نادي الموسيقى، وكلمة عميد شئون الطلبة أسامة الجودر، وفيلم وثائقي عن جامعة البحرين، ومقطع مسرحي من إعداد نادي المسرح، وبعدها سوف يتم إطلاع الطلبة على عرض الجهات الخدمية والأنشطة الطلابية في الجامعة في قاعة 18، في مقر الجامعة بالصخير وتشمل 16 جهة.

وأكد الجودر على أن مراسم افتتاح فعاليات يوم التهيئة سوف تتم في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في بهو الإدارة، موضحاً أنَّ بعض الطلبة سوف يحضرون مراسم الافتتاح في قاعتي: 47 في بهو الإدارة، وقاعة بنك السلام في مبنى إدارة الأعمال، إذ سوف يتم نقل الفعاليات بصورة مباشرة عبر شاشات كبيرة. وأضاف د. الجودر أن مدرج مركز زين للتعلم الإلكتروني، ومدرج مركز تسهيلات البحرين للإعلام سيتم تخصيصهما لاستضافة أولياء الأمور فقط، حيث سيتم نقل فعاليات افتتاح يوم التهيئة بصورة حية أيضاً. بالإضافة إلى نقل حي على موقع جامعة البحرين الإلكتروني.

 

ومن جهتها أوضحت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين ليلى كمال أنَّ برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، ودعت الطلبة إلى الحضور قبل الموعد المحدد بوقت كافٍ حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، إذ سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في بهو الإدارة.

 

وقالت: يتبع فعاليات التهيئة بعد يومي الافتتاح برنامج إرشادي داخل الكليات يومي الاثنين 15 سبتمبر/ أيلول 2014م و الأربعاء 17سبتمبر/ أيلول 2014م، خلال ساعتي النشاط الطلابي بالتنسيق مع دائرة التوجيه والإرشاد، وشددت كمال على ضرورة حضور الطلبة والاستفادة من البرنامج الإرشادي لكلياتهم حيث يتضمن البرنامج لقاءهم بعمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

يشار إلى أن فعاليات التهيئة تهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، وتعريفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب، ويقام في بداية كل عام جامعي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:54 ص

      واجد زين

      هيئوهم زين حق القعده بالبيت يالربع ...علموهم اشلون يقضون اوقاتهم في البيت بعد التخرج ....خوش فكرة ....عساكم على القوه

اقرأ ايضاً