العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

جامعة البحرين تتيح إضافة المقررات إلكترونياً للطلبة المستجدين الجمعة والسبت

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين نبيل البلوشي "إن العمادة منحت الطلبة المستجدين في البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية فرصة إضافة مقرر أو مقررين للفصل الأكاديمي الحالي".

ونوه البلوشي إلى أنه سيكون بإمكان الطلبة المستجدين الدخول يومي الجمعة والسبت المقبلين (12 و13 سبتمبر/ أيلول 2014) على صفحة التسجيل في موقع الجامعة وإضافة مقرر أو مقررين لجداولهم من أصل أربعة مقررات متاحة لهم، وهي: (HIST 122)، (ARAB 110)، (ISLM 101)، (LAW 107).

ولفت مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي إلى أن الأولوية في المقاعد المتاحة ستكون للطلبة القدامى، وسيكون بإمكان الطلبة المستجدين التسجيل في المقررات المذكورة بحسب الطاقة الاستيعابية والمقاعد الشاغرة بشرط تثبيت القبول عن طريق الدفع ثم اعتماده (Approve) على صفحة الجامعة.

وتستمر في الصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير عمليات إضافة المقررات وحذفها اليوم الأربعاء لدفعة 2013، ومن المقرر أن يقوم بعملية الإضافة يوم غد الخميس الطلبة الذين جرى غلق مقرراتهم لعدم اكتمال نصابها.

وأكد البلوشي أهمية أن يتابع الطلبة إعلانات العمادة وأن يتعرفوا إلى اللوائح والقوانين لتسهيل عملية التسجيل، مشدداً على ضرورة الاطلاع أيضاً على التقويم الأكاديمي الجامعي والأيام المثبتة فيه المخصصة للتحويل والانسحاب وما شابه ذلك.

وقال: "إن الجامعة تضع بين يدي الطالب توجيهات وإرشادات باستمرار سواء عن طريق موقع الجامعة أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المنتشرة في أرجاء الحرم الجامعي"، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة أن يتواصل الطالب مع المرشد الأكاديمي في بناء جدوله الدراسي وأن يتشاور معه في شؤونه الأكاديمية.

وكانت عمادة القبول والتسجيل طورت في العام 2012 نظاماً لعمليات الحذف والإضافة، تضمن عدة تحسينات، مثل: تهيئة مكان في صالة الحذف والإضافة لرؤوساء الأقسام في حال احتاج الطالب لمراجعتهم أو إضافة مقاعد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً