العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

"التربية" تعتزم تطبيق مشروع قيم المواطنة وحقوق الإنسان في أربع مدارس كمرحلة تجريبية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي إن الوزارة تعتزم تطبيق مشروع قيم المواطنة وحقوق الإنسان كمرحلة  تجريبية في أربع مدارس وبشكل الذي  يعزز ماهو موجود في كتب الدراسية والأنشطة التي تنفذها الوزارة على هذا الصعيد.

جاء ذلك لدى اجتماعه مع المديرة الجديدة  مكتب التربية الدولي ماروب ممنتستسا، إذ بحث معها استكمال خطوات التعاون المشترك بين الوزارة والمكتب  والتي تم تحديدها في إطار الاتفاق الذي تم توقيعه بين الطرفين سابقا.

كما تم بحث أيضا العمل مع مكتب التربية الدولي لتطبيق المرحلة الثامنة من مذكرة التفاهم بين الجانبين والمتعلقة بتطوير تدريس مادة المواطنة ولترسيخ مفاهيم العيش المشترك والتسامح من منظور تربوي يهدف لترسيخ هذه القيم من خلال الكتب الدراسية  أو الأنشطة المعززة.

 

وبحث معها البرامج التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع المكتب، شاملةً تطوير المناهج والتقييم المؤسسي وتفعيل المحتوى الالكتروني في المدارس الحكومية، وتقديم الدعم الفني للمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الذي يعمل حاليا في مملكة البحرين تحت إشراف اليونسكو بالإضافة إلى مواصلة تنفيذ عدد من ورش العمل التدريبية الهادفة إلى الارتقاء بمستويات كوادر الوزارة في العديد من  التخصصات ومن ذلك  تعزيز مناهج المواطنة بما في ذلك قيم حقوق الإنسان التسامح ونبذ العنف وطرق تدريسها، والأنشطة والفعاليات المتعلقة بها.

وقد أشار الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في أطار خطة عمل الوزارة لتطوير المناهج الدراسية لأهميتها في مجال تطوير التعليم وسعي الوزارة لمزيد من التحديث بعد أن نفذت بنجاح مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب في  أطار هذه الجهود من خطط الوزارة  للاستعانة ببيوت الخبرة  العالمية.

ومن جانبها عبّرت مديرة مكتب التربية الدولي عن استعداد المكتب لمواصلة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للمساعدة في بناء القدرات الوطنية البحرينية في مجالات اختصاص المكتب، مشيدة بالتعاون القائم حاليا بين الطرفين وما أنتجه من ثمار طيبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:14 م

      العنوان مضحك

      الصراحة ضحكت من قلب عنوان طويل عريض لو كان في غير البحرين ممكن أصدق بس عدنا كلش قوية يا وزير انزل للمدارس و شوف بعينك اشلون الطلاب يتمتعون بحقوقهم في مدارس بلا ماء و لا كهرباء و لا كتب و لا صفوف مهيئة ة لا بيئة صحية و لا مدرسين سنعين مع الأسف يبت المتردية و النطيحة و خليت الكفاءات جالسه ببيوتها

    • زائر 4 | 1:08 م

      ...

      مشاريع و ملفات و صور و أوراق و حبر هذي هي وزارة التربية ..........بهرجه مزيفة و واقع مرير نعيشه يوميا في المدارس و آخرتها يقول حقوق إنسان ...................
      إنسان

    • زائر 3 | 1:05 م

      و آخرتها وي المشاريع

      آخر شخص يتكلم عن حقوق الإنسان إنت يا.............. نسفت كل حق للطالب و المعلم و ولي الأمر و استهزأت بالجميع و المضحك أن الوزارة عملت استبيان لآراء التلاميذ و أولياء أمورهم في تمديد اليوم الدراسي و جاء الرفض من الجميع بنسبة 100% و مع ذلك مددت اليوم الدراسي فعلا هو استهزاء و اليوم تتكلم إن قيم المواطنة و الوزارة تعج بالأجانب بينما الخريجون قابعون في بيوتهم كفاية الوزارة اندمرت

    • زائر 2 | 8:10 ص

      حبر على ورق !!!!!

      الحديث عن حقوق الإنسان مجرد حبر على ورق !! أين حقوق ابناءنا الطلبة يا سعادة الوزير تمديد الدوام المدرسي ليس في صالح الطلبة ولا حتى الكادر التعليمي و الساعات الإضافية ما هي الا هدر من طاقة ابناءنا وضياع وقتهم .

اقرأ ايضاً